القواعد الاساسية لسحور صحي
صحتك
اليك القواعد الاساسية لسحور صحي
فوائد المشمش المجفف
صحتك
لماذا يجب ان تتناولوا المشمش المجفف في شهر رمضان؟

دواء شعرك الجاف من الطبيعة

الخميس، 09 يونيو 2016
خلطة للشعر الجاف

إن كنت تعانين من مشكلة الشعر الجاف الذي يواجه التلف في مدة قريبة سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة عدة خلطات للشعر الجاف لكي تستفيدي منها.

 

خلطة الحليب المغلي

يمكنك أن تضعي القليل من الحليب المغلي في وعاء وتغمسي فيه قطنة وتفركي بها الشعر وفروة الرأس وتتركيه مبللاً بالحليب لمدة ساعة قبل غسله.

 

خلطات مذهلة لتنعيم الشعر الجاف

 

زيت السمسم

يعد زيت السمسم رائعاً في علاج الشعر التالف والجاف وهو غني أيضاً بالفيتامينات والمعادن ويساعد في تقوية الشعر وزيادة الدورة الدموية في الرأس. إمزجي ملعقة من عصير الشمندر وعصير الليمون وزيت السمسم وطبقي المزيج على فروة الرأس وغطيه بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة قبل غسله.

 

خلطة البيض

من المعلوم أن البيض هو من أكثر الأساليب المعتمدة لعلاج جفاف الشعر فيمكنك مزج بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون وتليك الشعر مع فروة الرأس بالخليط ومن ثم غسل الشعر بعد ساعة.

 

خل التفاح

خل التفاح يعد مرطباً للشعر الجاف ويوضع على الشعر بالتدليك مع القليل من الماء ومن ثم يشطف الشعر ويغسل بالماء والصابون.

 

خلطة الموز

اخلطي حبتين من الموز مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون ودلكي شعرك بالخليط واتركيه لمدة ربع ساعة على الشعر ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ. ترطب هذه الخلطة الشعر الجاففالموز غني بالبوتاسيوم المفيد لشعرك الى جانب مضادات الأكسدة والفيتامينات.

 

خلطات طبيعية لنموّ الشعر وتطويله أسرع

 

خلطة المايونيز

المايونيز غني بالبروتينات ويساعد في جعل الشعر ليناً ولامعاً ورطباً. يمكنك تدليك الشعر بنصف كوب من المايونيز ومن ثم غطيه جيداً ليرتاح لمدة نصف ساعة واغسليه بالماء الفاتر.