أسس العلاقة الزوجية الناجحة
حياة زوجية
تعرّفي إلى أسس العلاقة الزوجية الناجحة
الدلال الذي يستحقه زوجك
حياة زوجية
كيف تدللين زوجك؟

زوجي مريض... كيف اتعامل معه؟

الجمعة، 24 يوليو 2015
زوجي مريض ماذا أفعل

مع أن الزوج يعتبر دائماً عامود المنزل والشخص الأقوى ولا يمكن أن يهزم أو يشعر بالضعف أمام أي شيء إلا أن المرض قد يأتيه على حين غرة ولو كان حتى إنفلوانزا عابرة وعندها ستجدينه كطفل يلتمس حنانك واهتمامك فما عليك إلا أن تمنحيه ما يطلب كي يشفى بشكل أسرع وإليك منا في مقال اليوم من أنوثة بعض النصائح للتعامل مع الموضوع.

 

كوني هادئة وصبورة

 

شخصية الرجل بالعادة قوية ولا يحب أبداً أن يظهر في موقع الضعيف ولكن في حالة المرض سيجبر على ذلك ومن هنا لا يجب أبداً أن تشعريه بهذا الضعف بل خففي عنه وكوني صبورة وهادئة، الى جانب ذلك لا تدعي زوجك يظن بأنك تشفقين عليه لأن الأمر سيجعله حزيناً بل أغدقي عليه حبك ودلالك ليتخطى المرحلة ويتماثل أسرع الى الشفاء.

 

كيف تتعاملين مع زوجك المُصاب بمرض في القلب؟

 

تفهمي حالته

 

تختلف أنواع الأمراض ما بين المستعصية والأمراض التي تمر مرور الكرام، ولكن في جميع الحالات عليك أن تتفهمي حالة زوجك كي تعلمي كيف عليك التعامل معه. شجعي زوجك في كل الحالات وادعميه نفسيّاً ومعنويّاً وامنحيه الوقت الذي يحتاجه الى الشفاء وكوني دوماً بقربه فبعض التضحية منك تجعله قويّاً بوجودك.

 

تخلصي من شكك بزوجك عبر هذه الخطوات البسيطة

 

اشغليه ببعض المهام

 

حاولي أن تنسيه مرض واشغليه ببعض المهام المنزلية طالبة منه المساعدة وحثيه على ممارسة هواياته المفضلة ليخرج من السرير كي يتماثل للشفاء بشكل أفضل. لا تهتمي به اهتماماً زائداً كي لا يشعر بأنه عالة عليك وكي لا يشعر بالاختناق بل بالتفاؤل.