هو حلم كلّ إمرأة… كيف تخسرين الوزن من دون حرمان؟
انقاص الوزن
هو حلم كلّ إمرأة... كيف تخسرين الوزن من دون حرمان؟
ما هي صفات الابراج عند الاطفال؟ تفهّمها يسهّل التعامل معهم
صفات الابراج
ما هي صفات الابراج عند الاطفال؟ تفهّمها يسهّل التعامل ...

سلطة الزعتر الاخضر

الأربعاء، 26 مايو 2021
سلطة الزعتر الاخضر

من افضل انواع السلطات التي يمكنك تناولها للحصول على الفوائد الضرورية هي السلطات المصنوعة من الخضار الورقية، واليوم نكتشف سوياً في هذه الوصفة من مطبخ أنوثة طريقة تحضير سلطة الزعتر الاخضر.

فالزعتر بمختلف انواعه يشتهر بكونه من الاعشاب المفيدة على الصعيد الصحي والجسدي والغذائي، لا سيما الزعتر الاخضر الذي يتمتع بخصائص وفوائد متنوّعة.

ومن بين هذه الفوائد أن يساعد على معالجة ارتفاع ضغط الدم وتخفيض معدلاته للحفاظ على مستواه الطبيعي. كما أنه يلعب دوراً مهماً على صعيد تعزيز المناعة في الجسم، والوقاية من الالتهابات التي تصيب الامعاء والتي تنتج في غالب الأحيان عن الأطعمة الملوثة وتسبب التسمم. وهذا ما يجعله مفيداً على صعيد الوقاية من سرطان القولون ومحاربته.

بالإضافة إلى كل ذلك، يساعد الزعتر الاخضر على معالجة السعال لا سيما في حالات الحساسية ونزلات البرد والانفلونزا، فيخفف من حدّته ويحمي الحلق. أما على الصعيد النفسي، فإن الزعتر الاخضر يساهم في تحسين المزاج وتعديله خصوصاً في حالات الاكتئاب والقلق والتوتر، كما أنه يتمتع بفوائد جمالية أهمية معالجة حب الشباب ومنع ظهور الندبات الناتجة عنها.

وهل أفضل من سلطة الزعتر الاخضر للحفاظ على فوائده وتوفيرها للجسم؟ إليك من مطبخ أنوثة اليوم وصفة تحضير هذا الطبق الشهيّ والصحيّ.

وقت التحضير: 20 دقيقة
عدد الأشخاص: 4

مكوّنات سلطة الزعتر الاخضر

- باقة من الزعتر الاخضر المغسولة
- حبتان من الطماطم المقطعتان
- حبة من الفليفلة الحمراء
- بصلة صغيرة مفرومة
- كوب من الجرجير المقطع
- حصّان من الثوم المهروس
- نصف ملعقة صغيرة من الملح
- ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
- ربع كوب من عصير الليمون
- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

طريقة تحضير سلطة الزعتر الاخضر

1- في البداية، اغسلي الزعتر الاخضر جيداً مع الجرجير بالماء ومعقّم الطعام لتضمني نظافتها من الاتربة أو الاوساخ العالقة عليها
2- من ثمّ قطّعي الخضار الورقية وضعيها في وعاء متوسط الحجم واتركيها جانباً
3- اغسلي الطماطم والفليفلة الحمراء جيداً وافرميها الى قطع صغيرة متساوية تقريباً وضعيها فوق الزعتر الاخضر والجرجير في الطبق الجانبيّ
4- افرمي البصلة الى قطع صغيرة جداً وأضيفيها الى المكوّنات السابقة
5- اهرسي الثوم مع عصير الليمون واضيفي اليه الملح والفلفل الاسود واخلطيها حتى تتجانس في ما بينها، ثم صبّي الخليط فوق الخضار السابقة
6- ضعي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخلطي المكوّنات كلها مع بعضها الى ان تحصلي على سلطة شهية تقدمينها لأسرتك على المائدة.