فوائد واضرار حبوب تفتيح البشرة
العناية بالبشرة
إليك كل المعلومات حول فوائد وأضرار حبوب تفتيح البشرة
اعشاب طبيعية لعلاج السواد تحت العين
العناية بالبشرة
مكوّنات واعشاب طبيعية لعلاج السواد تحت العين

طرق علاجية فعالة لشد المنطقة الحميمة!

الأحد، 09 أغسطس 2015
شد المنطقة الحميمة

بعد الولادات المتكررة والتقدم بالعمر، تتمدد جدران وعضلات المهبل، ما يفقد المرأة الشعور بالمتعة وكذلك لدى الزوج الذي يبدأ بالتذمر من عدم إحساسه بنفس المتعة السابقة. وقد يؤدي هذا الأمر إلى ضعف ثقة المرأة بنفسها ويسبّب بروداً جنسياً. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" طريقتان لتضييق المنطقة الحميمة واستعادة المتعة في العلاقة الزوجية.

عملية تضييق المهبل

عملية تضييق المهبل بالليزر لا تستغرق وقتاً كثير، وتعتبر فترة التعافي منها أسرع من غيرها من الجراحات التجميلية. تعيد العملية إلى المهبل مرونته، وبالتالي تعزّز من ثقة المرأة بنفسها. وإذا كنت تريدين إجراء هذه الجراحة، عليك الإقلاع عن التدخين والشرب قبل أسابيع من الجراحة. كما لا بد من تجنب العلاقة الحميمة قبل أسابيع من موعد العملية وخصوصاً في اليوم الذي يسبقها، بالإضافة إلى الإمتناع عن الطعام 10 ساعات على الأقل قبل دخولك غرفة العمليات.

بعد ساعات قليلة من العملية، بوسعك مغادرة المستشفى أو العيادة شرط أن تعتني بنفسك جيداً طيلة الأسابيع الستة التي تلي العملية. لا تجهدي نفسك ولا ترفعي أغراضاً ثقيلة، وامتنعي عن العلاقة الحميمة حتّى تتعافى المنطقة الحميمة. أخيراً، الأهمّ لا داعي للخوف والقلق، لأنّ النتائج مضمونة وآمنة في حال قام طبيب مختص بهذه العملية، ولا بد ان تسألي طبيبك عن كل ما يدور في بالك من تساؤلات حول العملية وتفاصيلها.

كل ما يجب معرفته عن نظافة المنطقة الحميمة

تمارين كيجل

تساهم تمارين كيجل هذه الأخيرة في معالجة مشكلة السلس البولي وغيرها من مشاكل قاع الحوض التي تظهر مع العمر. وذلك لأنّها تشد العضلات التي تدعم الرحم، المثانة، الأمعاء الدقيقة، المستقيم وتساعد في تضييق المهبل.

لممارسة تمارين كيجل، عليك أولاً البحث عن العضلات الصحيحة. أوقفي تدفّق البول خلال القيام بعملية التبوّل، وستكتشفين العضلات المعنيّة. بعدها أفرغي مثانتك واستلقي على ظهرك. شدّي عضلات قاع الحوض وابقي في هذه الوضعية لمدة 5 ثوانٍ، ثمّ استرخي للمدة نفسها. كرّري المحاولة عدة مرات بزيادة عدد الثواني في كل مرة.

للإستفادة من التمارين، حاولي شدّ عضلات قاع الحوض فحسب، مع الحرص على عدم ثني أو شد عضلات بطنك، فخذيك أو أردافك. كما تنفّسي براحة طوال وقت التمرين. أخيراً، كرّري التمرين ضمن 3 مجموعات يومياً، تتألّف كل منها من 10  مرات.

اكتشفي المزيد من المعلومات عن تمرين كيجل للنساء مع د. ساندرين عطالله