فوائد سمك البوري وطريقة تحضيره
اطباق رئيسية
اكتشفي معنا فوائد سمك البوري وطريقة تحضيره
طريقة تعقيم ادوات المطبخ
اطباق رئيسية
نظفّي ادوات المطبخ وعقميها بهذه الخطوات السهلة!

6 طرق لتزيين الأطباق لمائدة جميلة وشهية

الخميس، 06 أغسطس 2015
طرق تزيين الاطباق لفتح الشهية

عند تحضير الأطباق اليومية أو في المناسبات، تريد الأمّ أن تفتح شهيّة ضيوفها وعائلتها، من خلال رائحتها الزكية ومنظرها الجميل. كما أنّ الاهتمام بالجانب المظهري للأطباق، يعبّر عن الذوق الرفيع، والنفس الطيبة في صنع الطعام. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" بعض طرق تزيين الأطباق.

 

نصائح لتزيين الأطباق

 

أولاً، تعتبر الخضار الأفضل في تزيين الأطباق، لأنّها لا تحتاج إلى وقت وجهد كبير وتجمّل الطبق بألوانها. يمكنك صنع صحن من البندورة، الخيار والفجل بأشكالٍ متعددة، كالتصفيف الدرجي لقطع الخيار على طرف الطبق، بعدها قطع البندورة المقطعة، وفي الوسط حبات الفجل. كما يمكنك أن تصنعي أشكالاً مختلفة بحسب خبرتك، كأشكال النجمة، الدائرة، الزهرة والهلال. ضعي الخضروات إلى جانب اللحم المشوي، لأنّه يعطي ألواناً مختلفة، تشع حيويّة وطاقة.

 

10 طرق لتزيين اطباقك بالخيار

 

ثانياً، قطّعي الليمون على شكل دائرة، أو نصف دائرة، أو شكل بيضاوي، وضعيها مع السمك والسلطات، لكي يعطيها بريقاً جميلاً.

 

ثالثاً، ضعي مشروبات طبيعية طازجة على المائدة، مع أحد أصناف الفاكهة على حافة الكأس كحبة فروالة، قطعة تفاح، شريحة ليمون وغيرها الكثير.

 

رابعاً، لا تنسي تزيين الحلويات والكيك بالكريمات الملونة، فهي تعطيه مذاقاً لذيذاً، ومنظراً جميلاً.

 

خامساً، إستخدمي صلصة الكاتشب أو الخردل في تزيين الفطائر واللحوم المقدمة، برسم خطوط عليها أو على طبق التقديم قبل وضع المكونات عليه.

 

أخيراً، اللون الأخضر يضفي بهجة على الطعام، لذا جربي الاستعانة بشرائح الخيار، الخسّ، البقدونس، الكرفس والبروكلي لتزيين أكلاتك.