حيل لتوفير الوقت والجهد في المطبخ
اطباق رئيسية
وفّري الوقت والجهد في المطبخ مع هذه الحيل السريعة!
اطباق رمضانية جزائرية
اطباق رئيسية
ما هي أشهر الأطباق الجزائرية في رمضان؟

هذه هي طريقة تسخين الرز الصحيحة... لا تعتمدي غيرها!

الجمعة، 19 مايو 2017
طريقة تسخين الرز

هل فكّرت من قبل بأنّ طريقة طهوك للرز قد تكون مسمّمة؟ هناك أخطار كثيرة في المطبخ، لا تدركها النساء وقد تؤذي عائلتها! والرز يعتبر عنصراً أساسياً في الكثير من الوجبات، لذا يجب الانتباه إلى طريقة تسخين الرز. اكتشفي مع موقع أنوثة الطريقة.

طريقة عمل ارز بالبشاميل

طريقة تسخين الرز

هل تعتقدين أنّ خطر التسمم الغذائي يأتي فقط من اللحوم والأجبان؟ الحقيقة أنّه قد يحصل بعد تناول الرز معاد التسخين، بسبب الطريقة التي يتم حفظه بها قبل أن يعاد تسخينه.

فالرز غير المطبوخ يحتوي على الجراثيم والبكتيريا التي تؤدي إلى التسمم الغذائي. وبعد طهيه، لا تتركيه في درجة حرارة الغرفة العادية، لأنّ البكتيريا تتكاثر وتسبّب فساد الطعام وتجعل منه طعاماً غير صالح للأكل وبالتالي ظهور أعراض التسمم كالتقيؤ والإسهال.

لذا تلجأ الكثير من النساء إلى إعادة تسخين الرز للتخلّص من هذه البكتيريا. لذلك قومي بتقديم الرز فور انتهائك من طهيه، وضعي الكمية المتبقية منه بمكان بارد لساعة واحدة فقط. وإذا كانت الكمية كبيرة، ضعي الرز به في الثلاجة ليوم واحد فقط قبل إعادة تسخينه. 

إذا احتفظت بالرز في الثلاجة لأكثر من يوم، من المحتمل أن يصبح الرز المحفوظ خطر على الصحة. كما أنّه من المهم التأكد من أن اللحمة المفرومة المستخدمة في الطبخ مع

طريقة عمل ارز بالعدس

الرز أو وجبات البرجر مطهوّة جيداً. فيجب طهي اللحوم والدجاج والكباب والنقانق على حرارة عالية مع تقليبها على جميع الجوانب ومن الداخل قبل تناولها.