كيفية تدفئة الرضيع في الشتاء
جمال و صحة
نصائح للحفاظ على دفء الرضيع في الشتاء
طريقة عمل رجيم شوربة الشوفان
انقاص الوزن
رجيم شوربة الشوفان... خيار مضمون لخسارة الوزن

تعرفي على فوائد زيت الورد لبشرتك

الخميس، 05 فبراير 2015
فوائد زيت الورد للبشرة

يعدّ زيت الورد من  الزيوت العطرية الأساسية للبشرة، لأنه يجعلها صحية وناعمة. لذلك يتم إستخدامه كمكون أساسي في منتجات العناية بالبشرة. فيحتوي زيت الورد على مركبات ذات تأثير فعال لحل مشاكلها.

شد البشرة والتخلص من الشيخوخة

يساعد زيت الورد في التخلص من جفاف البشرة والتشقق. ويقوم بتغذيتها ويساعدها في الإحتفاظ برطوبتها. كما يعد زيت الورد أمراً ضرورياً للبشرة الدهنية، حيث يمكن إستخدامه لتنعيم البشرة. فهو يعمل كمادة قابضة تساعد في شد الجلد وفتح مسام البشرة. إلى جانب أنّه يساعد في محاربة تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة الأخرى والتخلص من ترهّل الوجه.

ما هي أهم فوائد عصير البصل للبشرة؟

ويمتلك زيت الورد خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تساعد في علاج  إلتهابات الجلد وحب الشباب. كما يعمل كمبرّد، بلسم جيد للبشرة، ويحميها من أشعة الشمس. ويُعتبر هذا الزيت أيضاً مصدر جيد لفيتامين ج، الذي يعمل بمثابة مضاد للأكسدة ويعمل على تجديد أنسجة البشرة. ويؤدي التطبيق المنتظم للزيت في إستعادة لونها الطبيعي.

لذلك قومي بإضافة القليل من زيت الورد إلى قناع الوجه الذي تستخدمينه بإنتظام  بمثابة منعم للبشرة. و يمكنك إضافة القليل من زيت الورد إلى الماء البارد وغسل وجهك به. أما لمحاربة التجاعيد، أضيفي 10-12 قطرة من ماء الورد  في زيت اللوز أو زيت الزيتون وطبّقيها على وجهك. فهي تعمل على القضاء على البقع والتجاعيد.