تاتو الشعر شعرة للحواجب
اطلالة ومكياج
وداعا لخط الحواجب المستقيم... الشعرة شعرة اخر الصيحات!
مخاطر رجيم اليويو
انقاص الوزن
رجيم اليويو... أضرار لا تعدّ ولا تحصى

اكتشفي طريقة وضع احمر الخدود حسب شكل الوجه

الجمعة، 18 ديسمبر 2015
طريقة وضع احمر الخدود حسب شكل الوجه

تعطي المرأة وقتاً مهماً يومياً للقيام بالمكياج لا سيما في الصباح قبل الذهاب الى العمل وتحاول الاعتناء بأدق تفاصيل مكياجها للمحافظة على اشراقتها وطلتها البراقة. فكل عنصر من عناصر المكياج يلعب دوراً في اطلالة المرأة. من هنا اهمية استعمال احمر الخدود وبطريقة جيدة لاعطاء الوجه شكله الجميل واعطاء الخدين الحجم والشكل الذي يتناسب مع وجه كل مرأة.


طرق وضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه


هناك طرق عدة لوضع أحمر الخدود ولكن على المرأة أن تحدد أولا شكل وجهها لتحديد الطريقة التي تناسبها. فاليك الطريقة التي تناسب مختلف أشكال الوجوه.

 

- الوجه الدائري: للنساء اللواتي يتمتعن بوجه يتم وضع أحمر الخدود أسفل عظام الخد ليعطي شكلاً أنحف للوجه كما يجب الإبتعاد عن وضع أحمر الخدود على عظام الخد لأن الوجه سيبدو مستديراً اكثر.

 

ما هي الأخطاء التي ترتكبينها عند وضع أحمر الخدود؟


- الوجه البيضاوي: عندما يكون الوجه بيضاوي الشكل ينصح بوضع أحمر الخدود على عظام الوجه وبشكل خفيف ويجب سحبه جانبيا للأعى باتجاه خط الشعر. لا يجب وضع طبقة سميكة وانما كمية بسطية بشكل مستقيم لاعطاء الخدود مظهر دائري.

 

- الوجه المربع: للنساء اللواتي يتمتعن بوجه مربع ينصحن بوضع أحمر الخدود على عظام الخدود وتفاحة الخد للتخفيف من حدة الدقن وجعل التركيز على منطقة الخدود كما ينصحن بوضع أحمر الخدود على الجبهة والذقن.


- الوجه على شكل قلب: لصاحبات الوجه على شكل قلب ينصح بوضع أحمر الخدود على أسفل عظام الخد وباتجاه خط الشعر الى الأعلى ويجب الحرص على عدم وضع أحمر الخدود مباشرة على عظام الخد أو تفاحة الخد.

 

- الوجه المستطيل أو الطويل: لصاحبات الوجه الطويل أو المستطيل ينصحن بوضع أحمر الخدود أسفل العينان وسحبه بشكل مستقيم الى أن يصل الى حد الأذنين ثم سحبه الى الأعلى مع الإنتباه الى عدم تخطي أحمر الخدود خط طرف الأنف.

 

اختاري قصة شعرك بما يتناسب مع شكل وجهك

 

- الوجه المثلث: اذا كان وجه المرأة مثلثاً، ينضح بوضع أحمر الخدود أسفل العينين وسحبه جانبياً الى الأعلى كما ينصحن بوضع أحمر الخدود على عظام فك الذقن.


- الوجه على شكل ماسة: اذا كان وجه المرأة على شكل ماسة ننصح بوضع أحمر الخدود على أسفل عظام الخدود وسحبه الى الأعلى باتجاه خط الشعر كما تنصح السيدة بتجنب وضع احمر الخدود على عظام الخد لأنه يزيد من عرض منطقة الخدود.