بياض البيض للوجه
العناية بالبشرة
بياض البيض للوجه... لبشرة نضرة ونقية طبيعياً!
حبوب تحت الجلد
العناية بالبشرة
اليك اسهل الطرق لعلاج الحبوب تحت الجلد

تعرفي على المكياج الذي يناسب شكل وجهك

الثلاثاء، 12 أبريل 2016
المكياج المناسب لشكل الوجه

يعتبر المكياج من أكثر الأمور التي تحتاج المرأة الى ان تكون على اطلاع عليه، نظراً لما له من أهمية في حياتها، كونه يحدد اطلالتها، ويعطيها بريقاً لا مثيل له. الا ان الكثيرات تطرح تساؤلات حول المكياج المناسب لشكل الوجه وللاجابة عن هذه التساؤلات نقدم لك هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

للبشرة الدهنية اسلوب مكياج خاص... اكتشفيه هنا!

 

- الوجه المستدير: يتميز هذا الوجه بالذقن المستدير والخدود البارزة، فالحواجب هي أهم ما يميز شكل الوجه ويحدده. لذا عليك تجنب الحواجب المسطحة، واختاري الحواجب الدائرية، كما عليك تجنب وضع الكثير من أحمر الخدود على الخدين، فهي تزيد من دوران الوجه، وضعيه على عظام الخد لتخلق منظراً أفضل لوجهك.

 

- الوجه البيضاوي: يتميز الوجه البيضاوي بأنّ الذقن أصغر قليلًا من الجبهة، كما أنّ عظام الخد تكون واضحةً أكثر، لذا فان المكياج الأفضل لهذا الوجه، يكمن في اختيار أحمر الخدود الوردي أو البرونزي على خديك، للحدّ من طول وجهك، ولكن تجنبي وضعه على عظام الخد، فذلك يزيد من طول وجهك.

 

- الوجه المستطيل: يتميز الوجه المستطيل بالطول والذقن المدبب، ولذها الشكل من الوجه يحتاج الى يجب تطبيق أحمر الخدود تحت عظام الخد حتى أذنيك فذلك سيؤدي إلى التقليل من استطالة وجهك، كما عليك تجنب وضع أحمر الشفاه الغامق، واستبداله بالألوان الهادئة.

 

اتبعي هذه النصائح لمكياج نهاري ناجح

 

- الوجه المربع: إذا كانت جبهتك مربعة وذقنك عريضة فهذا يعني أن وجهك مربع الشكل أو قريب من المستطيل، ولذلك تحتاجين لمكياج يمنحك وجهاً دائرياً وذلك باستخدام مستحضرات تضيء الوجه وتمنحه الاستدارة المطلوبة عن طريق اللعب بالظل والنور، فما عليك الا اختيار أحمر خدود أغمق قليلاً من لون بشرتك ووزعيه بحيث يمنح وجهك استدارة، أي ضعي أحمر الخدود بكميات بسيطة على الخدود بدءاً من أذنيك وصولاً لعظمة الذقن، ثم ضعي اللون بكمية قليلة أيضاً على جبينك وزوايا الوجه قريباً من منابت الشعر.