المكياج المناسب لشكل الوجه
اطلالة ومكياج
تعرفي على المكياج الذي يناسب شكل وجهك
التفاح الاخضر
صحتك
لا تتخلوا عن التفاح الاخضر في نظامكم الغذائي؟

اليك اسهل الطرق لعلاج الحبوب تحت الجلد

الثلاثاء، 12 أبريل 2016
حبوب تحت الجلد

تعاني الكثير من الفتيات من ظهور حبوب تحت الجلد، والذي يشكل أزمة عند الكثير من الفتيات لا سيما وانه يوضع في خانة الأمور التي تفسد المظهر العام، ما ينعكس بشكل سلبي على نفسية الفتات. ولكن الحبوب تحت الجلد هي من الأمور التي يمكن معالجتها وبأمور سهلة وبسيطة موجودة في المنزل، وهي ستكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع أنوثة.

 

علاجات منزلية لمشكلة الحبوب تحت الجلد

 

- الضغط الدافئ: ان الضغط الدافئ على الحبة تحت الجلد يساعد على تعزيز الدورة الدموية، والتي سوف تسرع عملية الشفاء عن طريق تطبيقها على رأس البثرة. عند فتح رأس الحبه، فإن السوائل المعدية المتراكمة في داخلها تخرج وتبدأ الشفاء.

 

-  معجون الأسنان: ان وضع معجون الأسنان قد يكون في بعض الأحيان مفيد جداً في علاج الحبوب تحت الجلد. ولكن يجب الانتباه في حال وجود بشرة حساسة من أنواع معجون الأسنان التي تحتوي على المواد الكيميائية التي يمكن أن تهيج الجلد.

 

- العسل: يعتبر العسل من الادوية الشافية للحبوب تحت الجلد لما له من  خصائص مطهرة وكذلك مضادات الميكروبات التي تعمل معاً لمحاربة البكتيريا المسؤولة عن الحبوب تحت الجلد وأنواع أخرى من البثور. كما وانه يعمل بمثابة مطهر عميق وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

 

- الحليب: يحتوي الحليب على أحماض ألفا هيدروكسي، التي يمكن أن تساعد في تنشيط المسام بإزالة الطبقة الخارجية من الجلد الميت كما وانه يجعل بشرتك ناعمة.

 

- عصير الليمون: يمكنك أيضاً علاج الحبوب تحت الجلد مع عصير الليمون خصوصاً وانه يحتوي على حامض الستريك الذي يعمل كمادة قابضة لتجفيف الحبة. كما أنه يعمل بمثابة مطهر للمساعدة على إزالة البكتيريا والأوساخ وتسريع عملية الشفاء.

 

ما هي اسباب ظهور الحبوب في الجسم؟

 

- خل التفاح: خل التفاح يساعد في تنشيط وتعزيز الدورة الدموية ويحتوي أيضاً على خصائص مطهرة تمنع نمو البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى انتشار العدوى والالتهابات الجلدية.

- الكحول: فرك الكحول يساعد في تطهير وتهدئة ولديه خصائص التبريد مما يساعد في إزالة الأوساخ من الجلد وتنشيط المسام مسدودة. ونتيجة لذلك، تقليل حجم والاحمرار الحبوب.