بلوجر مصرية تشهّر بأطفالها وتتهم ابنها بقيامه علاقة غير مشروعة مع شقيقته!
امومة
بلوجر مصرية تشهّر بأطفالها وتتهم ابنها بقيامه علاقة غي...
هل تستخدمين مواد فرد الشعر؟ تنبّهي اذاً الى تأثيراتها على الانجاب
امومة
هل تستخدمين مواد فرد الشعر؟ تنبّهي اذاً الى تأثيراتها ...

طفل حديث الولادة بلحية بيضاء يثير الجدل... فما حقيقة الصورة المتداولة؟

الجمعة، 12 مايو 2023
طفل حديث الولادة بلحية بيضاء يثير الجدل… فما حقيقة الصورة المتداولة؟

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الماضية، بصورة طفل ذات لحية بيضاء، ما أثار استغراب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فما حقيقة هذه الصورة المتداولة على الإنترنت؟

طفل ذات لحية بيضاء

في التفاصيل، تمّ تداول صورة لطفل حديث الولادة وعلى وجهه لحية شقراء اللون، وعلّق على الصورة آية من سورة لقمان في القرآن الكريم، وهي:"هذا خلق الله فاروني ماذا خلق الذين من دونه". وأثارت هذه الصورة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي حيث اعتبرها البعض أنها صورة مركبة ومزيفة وغير حقيقية أما البعض الآخر صدّق ما تراه عينيه وقال "سبحان الله".

إعترافات صادمة لآكلة طفلها في مصر تثير اشمئزاز الرأي العام!

وفور انتشار الصورة، نشرت صحيفة "فرانس بريس" مقالاً تؤكد فيه أن الصورة غير حقيقية وليست واقعية بل عدّلت عن طريق برنامج يضيف علامات التقدّم بالسنّ الى الصور. كما تبيّن أنّ الصورة الأصلية منشورة في مواقع التواصل، ولا يظهر على الطفل أثَر لأيّ لحية شقراء أو شيب.

بلوجر مصرية تشهّر بأطفالها وتتهم ابنها بقيامه علاقة غير مشروعة مع شقيقته!

منشورات مضلّلة

إثر ذلك، حَمّل صحافيو خدمة تقصّي صحة الاخبار في وكالة "فرانس بريس" الصورة على تطبيق "FaceApp" وأضافت تأثيرات التقدّم بالسنّ، فأتت النتيجة مطابقة تماماً للصورة المستخدمة بالمنشورات المضللة.

ونبّهت الصحيفة قراءها لأهمية التنبّه من هذه التقنية الجديدة المنتشرة على المنصات الإلكترونية، وأبرزها تطبيق FaceApp الذي يقوم بتغيير ملامح الوجه، فيتيح لمستخدميه العديد من الخيارات، منها: تحويل وجه الشخص إلى شاب او فتاة شابة أو يمكن إضافة اللحية أو الشارب، كما يمكن تغيير لون أو شكل الشعر كما في الصورة المنتشرة للطفل.