تقشير فروة الرأس
العناية بالبشرة
اعتني بفروة رأسك عبر هذه الوصفات الطبيعية!
بودرة التثبيت
اطلالة ومكياج
لماذا لا يجب ان تستغني عن بودرة التثبيت؟

عالجي إنتفاخ القدمين بحلول منزلية سهلة التطبيق!

الأربعاء، 23 أغسطس 2017
حلول منزلية للتخلص من انتفاخ القدمين

التعب والإجهاد اليوميان اللذان تتعرضين لهما باستمرار يؤثران سلباً على صحتك، بما في ذلك صحة القدمين، فيصيبانهما بالإنتفاخ في غالب الأحيان. وفي مقال أنوثة لهذا اليوم، نقدّم لك أبرز حلول منزلية للتخلص من إنتفاخ القدمين.

وداعًا لتورم القدمين مع هذه العلاجات المنزلية!

 

ما هي الحلول المنزلية المناسبة لعلاج إنتفاخ القدمين؟ 


- من الطرق المتبعة في معالجة إنتفاخ القدمين منزلياً، نلفت إلى مغطس الماء الدافئ للقدمين، حيث تقومين بوضع قدميك بعد يوم عمل طويل ومتعب في دلو مليء بالماء الدافئ لمدة 5 دقائق، ومن ثم غسلهما بالماء البارد مع بعض التدليك البسيط لمدة دقيقة، وهذا يساعد على إرخاء الأعصاب المتشنجة في القدمين. 


- أيضاً تلعب الزيوت الطبيعية دوراً مهماً على صعيد التخلّص من انتفاخ القدمين، يمكنك الإستعانة بزيت الزيتون أو زيت الخردل أو زيت جوز الهند لتدليك القدمين بواسطة أحد هذه الزيوت، وتركه لمدة 10 دقائق حتى تتشربه القدم، ومن ثم إغسليها بالماء الفاتر والصابون. 


- إستعيني أيضاً بخل التفاح للتخلص من تورّم القدمين وانتفاخهما، حيث يكفي أن تمزجي فنجانين من خل التفاح في دلو من الماء الفاتر الممتلئ حتى النصف، ومن ثم ضعي قدميك به واتركيهما لمدة 15 دقيقة. ثم اغسليهما بالماء الفاتر وتمددي لترتاحي. 


- أيضاً من أبرز الحلول المنزلية المساعدة على التخفيف من تورّم القدمين وانتفاخهما، نلفت إلى دور التدليك في هذا الإطار، فاحرصي عند المساء وبعد الإستحمام على تدليك القدمين بالقليل من الكريم المرطب لمساعدتها على التخفيف من التورم والإنتفاخ للقدمين، وخصوصاً عند الأطراف السفلية بشكل كبير. 

 

إن عانيتم من انتفاخ في القدمين احذروا من هذه الأمراض!

- للتخلص من التورم والإنتفاخ على صعيد القدمين، يمكنك اللجوء إلى المشدات والكمادات الباردة، فهذه الطريقة تساعد على التخفيف من التورّم من خلال الضغط على القدم لمنع انتفاخ الشرايين والحفاظ على سلامتها. 


- من الطرق المتبعة منزلياً أيضاً للتخلص من إنتفاخ القدمين هو التمدد ورفع القدمين إلى الأعلى، على أن تكونا على مستوى أكثر ارتفاعاً من الجسم، يمكنك وضع وسادتين تحت القدمين لرفعهما، فتخففين من الحمل والثقل عليهما وتمنحينهما الإسترخاء الضروري.