في فترة العزل المنزلي، اذا كانت زوجتك تصرخ على الأطفال طيلة الوقت، فهذا الموضوع مخصّص لك لتعرف طريقة التعامل مع الموضوع.
حياة زوجية
صراخ زوجتك على الأطفال يؤذي حياتكما العائلية؟ إليكَ ال...
طرق مختلفة لتجديد العلاقة الزوجية خلال فترة العزل المنزلي تعرضها أنوثة في التالي
حياة زوجية
كيف تجدّدين علاقتكِ بزوجكِ خلال فترة العزل المنزليّ؟

كيف تشجّعين زوجك على التقيّد بالعزل المنزلي؟

الجمعة، 03 أبريل 2020
نصائح مهمة للتعامل مع الزوج الذي لا يتقيد بالعزل المنزلي نعرضها لك في التالي

بات بعض الرجال اليوم يملّون من العزل المنزلي ويحاولون أحياناً التفلّت منه بطرق مختلفة، ما بدأ يخلق لهم بعض المشاكل مع زوجاتهم الحريصات على الإلتزام التام بهذا الحجر الضروري للوقاية من فيروس كورونا المستجدّ. فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة مع زوجك وتحتاجين بعض النصائح في هذا السياق، رافقينا في هذا الموضوع حيث سنقدمها لك.

نشاطات مسلّية للزوجين خلال العزل المنزلي!

1- ادع زوجك في المرحلة الأولى إلى حوار صريح وهادئ تظهرين من خلاله أهميّة العزل المنزلي لحماية كافة أفراد الأسرة من فيروس كورونا المستجدّ وخصوصاً الأطفال، واشرحي له أهمية الإستمرار في العزل والإستفادة من المجهود الذي سبق وبذلتموه كعائلة خلال أيام الحجر السابقة. وقد تلعب هذه النقطة دوراً أساسياً بإقناعه بالبقاء في البيت خلال هذه الفترة الدقيقة.

2- في حال إستخدم زوجك حجّة الخروج بغية شراء الحاجيات بشكل متكرر من المنزل، إتّفقي معه على تخصيص يوم واحد خلال الأسبوع يختاره بنفسه بغية قيامه بهذه المهمّة وإشرحي له ضرورة الحدّ من إحتكاكه المباشر مع الآخرين وآثارها السلبية والخطيرة على كافّة أفراد العائلة.

3- يعدّ الشعور بالملل والروتين من أبرز الأسباب التي قد تمنع زوجك من التقيّد بالعزل المنزلي، لذلك لا توفّري أيّة فرصة لتسليته وملء أوقات فراغه. ويمكنك هنا دعوته لمساعدتك ببعض الأمور الممتعة على غرار الطبخ أو حتّى تغيير ديكور المنزل والقيام ببعض مهام الترتيب السهلة والتي قد تروق له.

أثناء العزل المنزلي... هكذا تتفادين الخلافات المتكررة مع زوجك!

4- خصّصي يومياً فترة تقضينها معه بعد الظهر أو عند المساء، وحاولي تحضير نشاطات ترفيهية ورومنسية كذلك تساعدكما على تخطّي حالة الملل والقلق التي بات الجميع يختبرها اليوم جراء تفشّى الوباء المستجدّ. فلا تترددي مثلاً بدعوته لمشاهدة الأفلام التي تفضلانها، ممارسة الرياضة معاً في المنزل أو تناول عشاء رومنسي تجهزانه سوياً.