اكتشفي معنا صيحات الأزياء الجاهزة لشتاء 2024!
عروض الازياء
اكتشفي معنا صيحات الأزياء الجاهزة لشتاء 2024!
للمرّة الأولى… مجموعة خاصة لحديثي الولادة من لويس فيتون!
آخر صيحات الموضة
للمرّة الأولى... مجموعة خاصة لحديثي الولادة من لويس في...

العرض الأول لعلامة Lili Blanc في باريس للمرأة الرائدة!

الأربعاء، 08 مارس 2023
العرض الأول لعلامة Lili Blanc في باريس للمرأة الرائدة!

خاضت دار أزياء ليلي بلان - Lili Blanc الموجود في دبي، خطوة عملاقة باتجاه تثبيت حضور عالمي، حيث كشف الدار عن مجموعة Flamme Femme لموسم خريف وشتاء 2023 ضمن مبادرة "Welcome to Paris" التي تقام في أسبوع باريس للموضة كجزء من تعاون مجلس الازياء العربي Arab Fashion Council مع Fédération de la Haute Couture et de la Mode، وهو الجهة التي تنظم "أسبوع باريس للموضة".

وليلي بلان هي العلامة المميزة لتصاميم الأزياء الجاهزة التي تتسم بالفخامة وتتخذ من Dubai Design District مقراً لها. وقد أطلقتها المصممة اللبنانية سابرينا محي الدين في العام 2020، بالتزامن مع ظروف قاسية عاشها العام في ظل انتشار جائحة "كورونا"، فأثبتت محي الدين أن الفن وسيلة لمواجهة المخاوف، وحققت من اطلاق Lili Blanc هدفها بإبراز القوة والثقة والجمال من خلال الإبداع بالتصميم. وتعكس تصاميمها الإبداع وقوة النساء في تحدي الظروف القاسية وتحويل الخوف الى فرصة وواحة للجمال.

شاهدوا أزياء ليلي بلان لربيع وصيف 2023

حلم مراهقة تحوّل الى حقيقة

المصممة سابرينا محي الدين، وهي المدير الإبداعي لعلامة ليلي بلان ومؤسسه الدار، تشارك مشاعرها حول أول عرض أزياء للعلامة التجارية في باريس، فتقول: "إذا نظرنا إلى الوراء عندما كنت في الثامنة عشرة من عمري، كنت أسير في شوارع فرنسا للمرة الاولى على الإطلاق. أتذكر أنني قلت لنفسي إن هذه المدينة تحفزني أكثر على فعل ما أحبه وهو دخول عالم الموضة". وتضيف: "بعد 17 عام، عدت الى باريس لتحقيق حلمي. هذا العرض الاول، لليلي بلان ولن يكون الأخير بالتأكيد في باريس". وتقدمت بشكر الداعم الاكبر في رحلة باريس، مجلس الأزياء العربي، الذي دعم Lili Blanc من اليوم الاول.

صراع المرأة الرائدة لتحقيق حلمها

السيدة في تصاميم مجموعة Flamme Femme، هي كل امرأة اختارت التغيير المستمر، والاطلالة الجذابة، والاناقة الدائمة. استلهمت ليلي بلان هذه التصاميم من الاصرار على كسر الأعراف وصراع المرأة الرائدة لتحقيق حلمها والمضي قدماً والرقص على إيقاع قلبها.

وقد تخلت العلامة عن جميع الصور التقليدية لفكرة الجمع بين الجرأة والأناقة، وقدمت هذا المزيج بطريقة مبتكرة وعصرية، حيث يأتي المزيج بين "Femme Fatale" و"Crystal Girl" ليروي قصة على نوتات موسيقى الجاز التي تحفّز الابداع وتضفي تميزاً إضافياً على اطلالة السيدات.

وتتنوع مجموعة التصاميم الجاهزة بين الفساتين القصيرة والطويلة، والجامبسوت والسراويل الفضفاضة والتنانير، ضمن مروحة تصاميم متنوعة ترضي جميع الأذواق ومعدة لتتناسب مع جميع المناسبات. ويتلألأ الكريستال في هذه المجموعة، ويضيف بريقاً إلى سائر التصاميم، حيث يبرز في "التايور" والقبعات وفساتين السهرة المصممة بدقة لتضفي أناقة راقية.

باليت لونية جديدة

اختارت ليلي بلان بُعداً فنياً آخر يتخطى التوقعات من خلال مروحة من الألوان غير التقليدية، مثل اللون الذهبي والعنابي والارجواني، وهو خيار مفاجئ لما اعتادت العلامة على اعتماده الذي يتمثل في ألوان الأبيض والأسود والأخضر المعتادة. وأرادت المصممة في هذه الخيارات فرض رؤية جديدة تجسد ذوقاً راقياً ومبتكراً للتصاميم، وتدفع برسالة رمزية تؤكد قوة المرأة وحضورها في سائر المناسبات.

إضافة إلى ذلك، من الجدير تسليط الضوء على التنوع والشمولية التي احتلت مركز الصدارة خلال العرض والتزاماً من الدار بالمسؤولية البيئية، تستخدم للموسم الرابع على التوالي الجلد النباتي الذي أصبح سمة لتوجهها في كل المجموعات.