روبير أبي نادر يعود بقوة الى عروض الأزياء الباريسيّة بتصاميم خيالية!
عروض الازياء
روبير أبي نادر يعود بقوة الى عروض الأزياء الباريسيّة ب...
لوك الموب وايف يتصدّر الترند… كيف تعتمدينه؟
آخر صيحات الموضة
لوك الموب وايف يتصدّر الترند... كيف تعتمدينه؟

أروع التصاميم من أسبوع الموضة الراقية في باريس

الإثنين، 29 يناير 2024
أروع التصاميم من أسبوع الموضة الراقية في باريس

يعتبر أسبوع الموضة في باريس للازياء الراقية أحد أهم الأحداث المرموقة والعالمية، حيث يعرض أهم المصممين من مختلف الوجهات العالمية مجموعاتهم الجديدة لربيع وصيف 2024، بحضور الوجوه الفنية والعاملين في مجال الموضة والجمال. فاليكم جولة على بعض التصاميم المُلفتة والتي صنعت نقطة إستثنائيّة في هذا الحدث. 

أسبوع الموضة في باريس للازياء الراقية 2024 

مجموعة "Schiaparelli"


أطفال الروبوت، الأزياء ثلاثيّة الأبعاد، الفساتين المنوّعة والغريبة... هذه التفاصيل وغيرها غمرت مجموعة "Schiaparelli"، وقد وضع المدير الإبداعي للدار دانييل روزبيري لمساته على التصاميم التي ظهرت وكأنّها من خارج كوكب الأرض.  بالإضافة الى الفستان الذي أُطلق عليه اسم "الأمّ"، والذي تمّ تصنيعه عبر إستخدام أكوام كثيرة من آلات تكنولوجيّة وُجدت ما قبل عام 2007، وهي أغراض قد مرّ عليها زمن مع السنوات وفي عصر الذكاء الإصطناعي. 



مجموعة "Chanel" 

عكست المديرة الفنية لدار "شانيل" لأزياء النساء فيرجيني فيارد لوحة يمتزج فيها اللون الأبيض بشكلٍ أساسي مع بعض الدرجات الأخرى، وخُصّصت المجموعة للإحتفال "بالزر" الذي ظهر في مختلف التصاميم بأشكالٍ منوّعة وفريدة. الأزياء في مجموعة "شانيل" للأزياء الراقيه أتت مستوحاة من الرقص مع الجوارب الطويلة، فضلاً على سيطرة التول والدانتيل على مختلف القطع التي عُرضت في أسبوع الموضة الباريسي مع مطلع هذا العام. 



مجموعة إيلي صعب 

لا شكّ أنّ أزياء إيلي صعب لطالما طُبعت بالأناقة والرُقي، وخلال أسبوع الهوت كوتور في باريس لربيع وصيف 2024 إنعكس إبداع المصمّم اللبناني العالمي على مختلف الفساتين الساحرة.  هذه المجموعة الجديدة صُمّمت تحت عنوان "لغز المغرب داخل السوق ونور الصحراء"، وفيها خصّص إيلي صعب مساحة للكثير من الدرجات المفعمة بالروعة والأقمشة الفاخرة والمميّزة للفساتين. 



مجموعة "Dior" 

من أكثر الأمور التي ميّزت عرض "ديور" للأزياء الراقية خلال أسبوع الموضة في باريس وتحديداً داخل متحف "رودان"، كانت الأزياء المنوّعة التي مزجت بين الأبيض، البيج، الأسود والفضي الناعم بتصاميمٍ تأخذنا الى رحلة نحو أيّام الستينات مع حرص الصمّمة كريستيان ديور ماريا غراتسيا شيوري على عكس القطع الشهيرة في الدار والتي طبعت تاريخ الأزياء الراقية، على سبيل المثال فستان "لا سيجال" الذي عُرض عام 1952. 



مجموعة زهير مراد 

لا يمكن القول إلّا أنّ أزياء زهير مراد في مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2024 فخمة، ونقلتنا الى الإمبراطورية اليونانيّة الرومانيّة بسحرها والدقة العالية والواضحة في تنفيذها. وبما أنّ المصمّم زهير مراد لطالما عكس الروح الشرقية في نفحة أوروبية بتصاميمه، هذه المرّة أيضاً قدّم مجموعة رائعة تنوّعت بها الفساتين الراقية بإستعمال الأقمشة مع التطريز بالإضافة الى الخرز اللمّاع البرّاق عليها. 



مجموعة جورج حبيقة 

سرق المصمّم اللبناني جورج حبيقة الأنظار مع مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2024 في باريس، وإفتُتح العرض بأغنية لأمّ كلثوم، ومعها إنطلقت الأزياء التي عكست إبداع الشرق. وعدا عن الفساتين التي صُمّمت بدقة عالية، حرصت الدار أيضاً على الإهتمام بالناحية الجمالية من حيث تسريحات الشعر والمكياج الذي يركز على الايلاينر الأسود الذي يبرز العينين بوضوح.