فوائد الافوكادو | ماهي فوائد الافوكادو
صحتك
ماهي فوائد الافوكادو الصحية والجمالية؟
نصائح للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
5 نصائح جمالية يومية للعناية بالبشرة

علاجات تجميلية سهلة بالخلّ

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014
علاجات تجميلية | فوائد الخل

يتميّز الخل بفوائده الصحيّة، حيث استخدم في الطب القديم كبديل فعّال للمضادات الحيوية، وفي علاج الفطريات الجلدية. يحتوي الخل على البيتا كاروتين والبوتاسيوم، الصوديوم، الماغنيسيوم، الكالسيوم، الفوسفور، الكلور، الكبريت، الفلور والحديد. كما يمكن استخدام الخلّ كعلاج منزلي سريع المفعول للعديد من الحالات.

 

الخلّ للتجميل

 

أولاً، لعلاج البثور، والثآليل، والزوائد الجلدية بلّلي قطعة من القطن بقليل من الخل، وباستخدام شريط لاصق ثبتي قطعة القطن على موضع البثرة أو الثألول. كرّري العملية مرتين يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين اختفاء البثور تدريجياً.

 

تعرّفي على المزيد من الخلطات الطبيعية لجمال بشرتك

 

ثانياً، يستطيع الخلّ التغلب على تصبغات القهوة، إصفرار الاسنان، التهاب اللثة، تآكل الأسنان، عدوى البكتيريا والفطريات، والعديد من مشاكل الفم والأسنان، عن طريق استخدام الخل المخفف بالماء كغرغرة ومضمضة للفم والحلق لمدة دقيقتين، ثم استخدام فرشاة الأسنان في غسل الأسنان بالطريقة المعتادة دون الحاجة لاستخدام المعجون.

 

ثالثاً، للحصول على بشرة مشرقة والتخلص من مشاكل الجلد، يجب إستخدام الخل كتونر طبيعي بانتظام، باستخدام قطعة من القطن المبللة بخل التفاح مرتين يومياً.

 

رابعاً، يمكن استخدام الخلّ كبديل طبيعي للشامبو. شطّفي شعرك بالخل المخفف بالماء لاستعادة لمعان الشعر الطبيعي، وحماية الشعر من تأثير الكلور الموجود في الماء. بالإضافة إلى تنظيف فروة الرأس بفاعلية، وعلاج القشرة والإكزيما، وتقوية جذور الشعر.

 

خامساً، لتجميل ساقيك والتخلص من العروق الزرقاء، صبّي قليلاً من الخل في حفنة يديك ودلّكي به العروق الزرقاء الممتدة في ساقيك مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء. وللحصول على نتائج أفضل، يوصى بشرب ملعقتين صغيريتين من الخل في كوب من الماء صباحاً ومساء.

 

أخيراً، يعتبر الخل أحد أفضل الوسائل على الإطلاق للتخلص من الفطريات، المتكونة بفعل تراكم آثار العرق في الأماكن الغائرة مثل تحت الإبط ومنطقة أسفل الصدر لساعات طويلة. فيمكننا تنقيط هذه المناطق بعد غسلها جيدًا بقطرات الخل بواسطة القطنة.