ازالة تصبغات الوجه
العناية بالبشرة
طرق طبيعية نرشدك اليها لازالة تصبغات الوجه!
خلطة تبيض الجسم
العناية بالبشرة
3 خلطات طبيعية تبيض الجسم بنتيجة فعالة!

 علاجات منزلية بسيطة لانتفاخ العين!

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016
علاج انتفاخ العين

كثيراً ما نعاني من انتفاخ العين، فنجد انفسنا في حالة صعبة خصوصاً اذا كان لدينا عمل واجتماعات ولقاءات. ويكون سبب الانتفاخ غالباً الاجهاد المفرط او مشاكل الجيوب الانفية بالاضافة الى قلة النوم او اذا كان لديك ردة فعل تحسسية. ولأنّ الموضوع غالباً ما يكون مفاجئاً، لا نستطيع استشارة الطبيب علماً ان الانتفاخ لفترة طويلة يستدعي ذلك، اما اذا كانت الحالة بسيطة تكون الحلول بسيطة ومنزلية مثل التي نقترحها عليك في هذا الموضوع.

- اولاً، المياه: يمكن استخدام المياه بطرق عدة للتخلص من انتفاخ العين، فيمكن غسل الوجه والعينين بالمياه الباردة للتخفيف من الانتفاخ. كما ان شرب المياه وترطيب الجسم يخفف كثيراً من الانتفاخ.

- ثانياً، اكياس الشاي: من المعروف ان اكياس الشاي هي صديقتك في كل ما يرتبط بمنطقة حول العين، والامر نفسه بالنسبة للانتفاخ. فانقعي اكياس الشاي في الماء الساخن لبعض الدقائق ثم اتركيها لتبرد وضعيها على عينيك. فالشاي يحتوي مضادات للتهيج ما يخفف من التورم والانتفاخ.

- ثالثاً، الخيار: هل تستخدمين الخيار للتخفيف من الهالات السوداء حول عينيك؟ لها التأثير نفسه ايضاً للتخفيف من انتفاخ العين، فيكفي ان تقطعي الخيار الى شرائح سميكة وتضعيها في الثلاجة قليلاً ثم تضعيها على الجفون لتصبح دافئة.

- رابعاً، البطاطس: من المعروف عن البطاطس انها تسحب الوهج، ولها فعالية كبيرة في التخلص من انتفاخ العيون بسبب مادة النشا التي لديها خصائص مضادة للالتهاب. والبطاطس مفيدة ايضاً للتخفيف من الهالات السوداء.

- خامساً، هلام الصبار: يحتوي هذا الهلام على مواد مضادة للاكسدة والفيتامين E ما يجعل منه فعّالاً جداً في التخفيف من انتفاخ العينين والتخلص من الهالات السوداء والتجاعيد ايضاً، فجربيه ولاحظي النتيجة.