كيف اجعل بشرتي بيضاء
العناية بالبشرة
5 نصائح مفيدة لتجعلي بشرتك بيضاء ونضرة!
علاج انتفاخ العين
صحتك
 علاجات منزلية بسيطة لانتفاخ العين!

طرق طبيعية نرشدك اليها لازالة تصبغات الوجه!

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016
ازالة تصبغات الوجه

من اكثر ما يزعج المرأة في وجهها هي التصبغات التي تجعل من لون البشرة غير موحدة، وذلك يجعل اطلالتها غير مكتملة والمكياج يمكن الا ينجح بسبب هذه التصبغات. ولا بد ان نشير اولاً قبل ان نقترح لك الحلول التي يمكن ان تلجأي اليها، الى انّ التصبغات تنتج عن التعرض المفرط لاشعة الشمس بشكل رئيسي فحاولي ان تحمي نفسك في هذا المجال. كما يمكن ان تكون العوامل الوراثية ورائها، بالاضافة الى التغيرات الهرمونية اثناء الحمل او نتيجة التقدم بالسن. وعموماً يمكن ان تلجأي الى طبيب الجلد لكي يساعدك في التخفيف او ازالة هذه التصبغات عبر تقنيات الليزر المتطورة، لتحصلي على نتيجة نهائية وحاسمة. ولكن اذا كنت تفضلين الطرق الطبيعية، سنرشدك الى بعضها في هذا الموضوع من موقع انوثة.

علاج التصبغات الجلدية... بأسهل الطرق الطبيعية!

- الطريقة الاولى: لأنّ تقشير البشرة يمكن ان يساعدك كثيراً في التخلص من التصبغات، ننصحك بخلطة الحليب مع العسل والشوفان الفعالة جداً في فتح المسامات وتنظيفها وتوحيد لونها. فامزجي نصف كوب حليب مع ربع كوب من الشوفان وملعقة كبيرة عسل وافركي وجهك بهذه الخلطة واتركيها لمدة خمس دقائق ثم اشطفي وجهك واغسليه. فالحليب يتضمن حمض اللاكتين المعروف بقدرته على التخلص من البقع الداكنة.

- الطريقة الثانية: الليمون من العناصر المفيدة جداً لازالة التصبغات لأنّه يحتوي على الفيتامين سي، فكيف يمكن ان تستخدميه؟ اخلي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل واشطفي وجهك بالمزيج مع فرك الاماكن الداكنة. لا شك ان الموضوع سيأخذ بعض القت لكنك ستلاحظين النتيجة دون شك.

علاج التصبغات الجلدية... بأسهل الطرق الطبيعية!

- الطريقة الثالثة: الفيتامينات يمكن ان تساعد كثيراً على ازالة تصبغات الوجه سواء عبر النظام الغذائي او كبسولات الفيتامين، وننصحك بالفيتامين E تحديداً الذي له دور كبير في ازالة التصبغات. ركزي على الاطعمة التي تتضمنه مثل المكسرات، الخضار الورقية، الحليب واللحوم. كما يمكن ان تستخدمي زيت الفيتامين E وتفكري وجهك به للتخفيف كثيراً من التصبغات.