طريقة انتقاد الزوج بشكل ايجابي
حياة زوجية
انتقدي زوجك من دون ان تغضبيه
التغيرات في شخصية الرجل
حياة زوجية
هذه ابرز التغيرات في شخصية الرجل مع تقدمه في السن

علاج نقص هرمون الذكورة... طبيعياً بعيداً عن الأدوية

الخميس، 17 مارس 2016
علاج نقص هرمون الذكورة

هرمون التستيستيرون هو الهرمون المسؤول عن الرغبة الجنسية لدى الرجال، نمو العضلات والشعر وله دور مهم في الحفاظ على كثافة العظام لديهم. لكن، ابتداءاً من سن الأربعين، يبدأ مستوى هذا الهرمون بالتراجع، ويظهر معه خلل في القدرة الجنسية والخصوبة لدى الرجال وقد تسبّب العقم. إكتشف مع موقع أنوثة كيفية علاج نقص هرمون الذكورة.

 

ما هي أعراض نقص هرمون التستسترون؟

 

خطوات إعادة هرمون الذكورة

 

أولاً، يجب على الرجل الذي يعاني من السمنة إنقاص وزنه، لأن السمنة العدو الأول للتستيستيرون.

 

ثانياً، إنّ ممارسة الرياضة بطريقة معينة ولمدة قليلة لا تزيد عن 15 دقيقة، مسؤولة عن تقوية مفعول هرمون التستيستيرون.

 

ثالثاً، تناول الأغذية التي تحتوي على الزنك، وهو من المعادن الرئيسية والهامة لإنتاج هرمون التستيستيرون، كبعض الأسماك واللحوم الطازجة وغير المجمدة وغير مضاف لها أي مواد حافظة.

 

رابعاً، فيتامين د ضروري جداً لتكوين الحيوانات المنوية. ويمكن الحصول عليها من خلال التعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر أو قبل الغروب. فهي تساعد الجسم على زيادة تكوين فيتامين د. كما أن الأسماك الطازجة كالتونة، عيش الغراب، الكافيار والبيض من أهم الأغذية التى تحتوي على فيتامين د.

 

خامساً، تناول الأغذية التي تحتوي على الكثير من الأوميجا 3 وبها القليل من الدهون المشبعة مثل زيت الزيتون والأفوكادو.

 

لماذا يرتفع هرمون الذكورة عند بعض النساء؟

 

أخيراً، العصبية الزائدة تزيد من افراز هرمون الكورتيزول، وهذا الهرمون يبطل مفعول هرمون التستيستيرون. لذا يجب تغيير نمط الحياة لمجابهة العصبية والتخلص منها ببعض الطرق البسيطة كاليوجا والتدريب على بعض تمرينات الاسترخاء عند التعرض لمواقف عصبية.

 

هذه الطرق تكون قبل الدخول في دوامة الأدوية، ولا ننسى أنّ أي خطوة لتناول دواء بديل لهرمون التستوستيرون لابد أن تكون تحت متابعة طبية شاملة.