كيف تعتنين بشعركِ الكيرلي على الاصول؟
اطلالة ومكياج
كيف تعتنين بشعركِ الكيرلي على الاصول؟
كيف تستفيدين من استخدام الديرما رولر للعناية ببشرتك؟
العناية بالبشرة
كيف تستفيدين من استخدام الديرما رولر للعناية ببشرتك؟

هل فكّرتِ يوماً باستخدام الفازلين لشعركِ؟

الثلاثاء، 15 يونيو 2021
فوائد الفازلين للشعر

من الشائع استخدام الفازلين للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها وجمالها، ولكن هل كنت تعرفين ما هي فوائد الفازلين للشعر؟ يمكن للفازلين أن يوفّر العديد من الفوائد التي تساعد في التمتع بشعر صحيّ وحيوي. لذا موقع أنوثة يلقي الضوء في موضوعه اليوم على أبرز فوائد الفازلين للشعر وطرق استخدامه.

ما هي فوائد الفازلين للشعر؟

- من أبرز الفوائد التي يوفّرها الفازلين أنه يساعد على فك تشابك الخصلات ما يسهّل تسريحها بالطريقة التي تريدين. فالفازلين غنيّ بالمكونات المنعّمة والملطّفة، لذا عند تطبيقه على الخصلات، فهو ينعّمها ما يعيق تشابكها.

- الفازلين فعّال جداً على صعيد ترطيب الشعر، لا سيما في الفصول الجافة والطقس الحار. فعوامل الطبيعي تؤثر بشكل كبير على الشعر كونه معرّض لها باستمرار، فيشكّل الفازلين غلافاً واقياً للشعر للحد من تأثير هذه العوامل.

- محاربة التقصّف هي أيضاً إحدى أبرز فوائد الفازلين لأطراف الشعر، فبفضل العناصر الغذائية التي تمتصّها الخصلات، تستعيد الأطراف سلامتها وتحدّ من تقصّفها بسهولة.

- كذلك يساعد هذا الكريم الغنيّ بالعناصر المفيدة على الوقاية من تساقط الشعر فيعمل على تغذية البصيلات وتقوية الخصلات لضمان حيوية الشعر وقوته، وبالتالي حمايته من التساقط.

- كما أن بلإمكان الفازلين أن يكون مفيداً لفرة الرأس حيث يساعد على ترطيبها والحفاظ على الرطوبة المناسبة لنمو البصيلات، ما يساهم في التمتع بشعر كثيف وصحيّ.

- بالإضافة إلى أنهم عنصر مهم للشعر المصبوغ، حيث يخفف من تأثير المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة ويساعد على تعزيز قوة الخصلات وصحتها ورطوبتها. 

هل الصابون البلدي أفضل من الشامبو لشعرك؟

كيف تستخدمين الفازلين لشعرك؟

طريقة استخدام هذا الكريم سهلة للغاية، يكفي تطبيق كمية قليلة منه على يديك خلال وقت استحمامك، ومن ثم تمريره على خصلات الشعر من الأعلى الى الأسفل بطريقة تكفل توزيعه بطريقة متساوية على كامل الخصلات. 

يمكنك الاستعانة بالفرشاة أو المشط لتسريح الشعر وتسهيل تغلغل الفازلين الى داخل الخصلات. من ثم دلّكي فروة الرأس قليلاً أيضاً واتركيه لمدة 10 دقائق لتمتصه البصيلات والخصلات، ثم اغسلي شعركِ بالشامبو المناسب لنوعه والماء الدافئ.