سكر دايت
انقاص الوزن
ما هي أفضل أنواع السكر الدايت؟
فوائد الخيار للعيون
العناية بالبشرة
الخيار للعيون... ليس هناك حلّ أفضل!

القرع الأخضر... دواء لأغلبية الأمراض!

الأحد، 07 فبراير 2016
فوائد القرع الاخضر

عُرف القرع منذ القدم بتركيبته المميزة من السكر، الماء والنشا، الزيوت والبروتين، على الرغم من أنّ الأجزاء المستخدمة منه هي البذرة والثمرة فقط. إلى جانب احتوائه على بعض الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم، الحديد، فيتامين أ وب. وهكذا، يعتبر القرع مصدراً غذائياً هاماً ومفيداً جداً للإنسان لإمداده بالطاقة وتقوية جسمه. فتعرّفي مع موقع أنوثة على فوائد القرع الاخضر.

٥ فوائد مذهلة لبذور القرع

فوائد القرع الأخضر

 

لطالما كان يُستخدم القرع كمسهّل للمعدة في حالات الإمساك، حيث أنه يساعد في حالات عسر الهضم وله دور مهمّ في عملية الهضم، حتّى أنه يساعد على التقيؤ للتخلص من الإزعاج ويطرد الديدان إذا ما استُخدمت بذوره. كما أنّه مدر جيد للبول، لأنه يعمل على تنشيط الكلى ووظائفها، وبالتالي إدرار البول وتفتيت الحصاة والتهاباتها.

ولا نغفل عن فوائد القرع الأخضر للجهاز النفسي والعصبي، فيستخدم لعلاج الأرق وكمهدئ للأعصاب مع خفض درجة التوتر. إلى جانب تسكينه لآلام الرأس، الصداع الشديد والشقيقة.

من فوائد القرع أيضاً، أنّه يعمل على تنشيط الكبد، يمنع حدوث اليرقان، ويساعد في علاج أمراض غدة البروستات. كما يساعد في علاج آلام الأسنان وحماية اللثة.

أما بالنسبة للجهاز التنفسي، يعالج القرع الاخضر أمراض الصدر، السعال والبلغم. بالإضافة إلى أنه خافض للحرارة، يقلل من الشعور بالعطش ويعالج الحروق والقروح.

أخيراً، للقرع دور مميّز في المساعدة على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، الوقاية من الالتهابات البكتيرية وبالتالي الوقاية من السرطان.

ماسكات القرع... لتفتيح البشرة وتغذيتها

استخدامات أخرى للقرع

 

يمكن استخدام القرع الاخضر كطارد للحشرات فالذباب يبتعد عنها وينفر منها. وكان يستخدم قديماً في صنع الأواني والأوعية. أمّا حالياً، فهو يستعمل في الطهي بأشكال متنوعة، حيث يتفنّن الطهاة في أصناف الطعام.