فوائد القرع الاخضر
صحتك
القرع الأخضر... دواء لأغلبية الأمراض!
مكياج دخاني باللون الاخضر
اطلالة ومكياج
مكياج دخاني باللون الاخضر... لاطلالة لافتة

الخيار للعيون... ليس هناك حلّ أفضل!

الأحد، 07 فبراير 2016
فوائد الخيار للعيون

يشتهر الخيار باحتوائه على كميات كبيرة من الماء، فيرطّب الجسم والبشرة، ويمنحها النضارة والتألق. كما يحتوي الخيار على البوتاسيوم ويعتبر من الخضروات المنخفضة بالسعرات الحرارية بسبب غناه بالألياف اللازمة لعملية التمثيل الغذائي ومناسب لمن يتّبع نظاماً صحيّاً متوازناً. وبالطبع لطالما شاهده استخدام صالونات التجميل والمنتجعات الصحية للخيار على العيون. فما هو سرّه؟ إكتشفي الجواب مع موقع أنوثة.

كيف تستخدمين الخيار للعناية بشعرك؟

فوائد الخيار للعيون

يحارب الخيار إجهاد العيون، يخفّف من تورمهما ومن ظهور الهالات السوداء، للنساء العاملات، اللواتي لا يحصلن على كمية كافية من النوم. كما يخفّف من التهابات العين ويساعد على عدم حبس السّوائل واختزانها تحت الجفون، التي قد تؤدي إلى انتفاخهما. إلى جانب أنّه ينشّط البشرة وما حول العينين لاحتوائه على موادٍ قابضة.

بالإضافة إلى أنّه يقلّل من ظهور التجاعيد الخفيفة حول العينين إذا ما تمّ استخدامه بانتظام. وهكذا، يمنح الخيار العينين النّضارة والإشراق.

ساعدي بشرتكِ على التألق من خلال ملطف الخيار

كيفية استخدام الخيار للعيون

قطّعي حبة الخيار إلى شرائح دائرية وضعيها في وعاء مع بعض من مكعبات الثلج. ثمّ ضعي شرائح الخيار على العينين وما حولهما لمدّة 15 دقيقة، ومن الأفضل تبديل شرائح الخيار بغيرها، لإزالة الأوساخ. كما يمكنك عصر الخيار واستخدام عصيره كمنظّف خفيف للعينين، وذلك بتبليل قطنة منه ومسح حول العينين والوجه بأكمله، مع إضافة القليل من ماء الورد لعصير الخيار.