قشر القهوه للتنحيف
انقاص الوزن
قشر القهوه... الطريقة الأفضل للتنحيف؟
نحت الجسم
انقاص الوزن
4 خطوات للحصول على جسم منحوت

الخيار لشعر لامع وصحي

الإثنين، 09 مايو 2016
فوائد الخيار للشعر

قد تظن كثيرات منكن ان فوائد الخيار تقتصر فقط على بشرة الوجه ونضارته، ويجهلن ان الخيار فوائده عديدة وتتخطى هذا الموضوع باتجاه العناية بأمور أخرى لا سيما الشعر، والذي سيكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع أنوثة للتعرفي على فوائد الخيار للشعر.

 

خلطات سحرية للبشرة باستخدام الخيار!

 

فوائد الخيار للشعر

 

- الحماية الكاملة للشعر من التساقط.

- الزيادة في كثافة الشعر ومنع تساقطه.

- الحفاظ على فروة الرأس من الجفاف والحساسيّة من المواد الكيماوية.

- التخلص من حكة الشعر الناتجة عن الالتهاب الجلدي.

- التخلّص من قشرة الشعر.

- الزيادة في لمعان الشعر.

- الترطيب القوي والدائم للشعر.

- التغذية الطبيعية والصحية لفروة الرأس.

- نمو وتقوية الشعر.

 

ماسكات الخيار للشعر

 

- ماسك الخيار والجرجير:  افرمي كمية كبيرة من الجرجير وامزجيها مع عصير الخيار وزيت الخروع. فهذه الخلطة ستساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

 

- ماسك الخيار والجزر: ان خليط الخيار والجزر يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع، ولذلك ينصح خبراء التجميل بنقع الشعر بعصير الخيار مع عصير الجزر كونهما يحتويان على عناصر مغذيّة تفيد الشعر وتقوّيه.

 

- ماسك الخيار والزيوت: ان خليط الخيار مع الزيوت لا سيما زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع يغذّي الشعر ويساعد على نموّه ويرطّبه ويمنحه لمعاناً لا مثيل له.

 

- ماسك الخيار والبيض: لعلاج الشعر التالف، ما عليك سوى خفق بيضة مع عصير الخيار وزيت الزيتون، ووضع الخليط على الشعر لمدّة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

 

كيف تستخدمين الخيار للعناية بشعرك؟

 

- ماسك الخيار والعسل والبيض: للحصول على شعر كثيف وصحي، اخلطي عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل وصفار بيضتين وملعقة من زيت الزيتون. ضعي الخلطة على رأسك لنصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.