بالصور…  أروع أفكار مناكير احمر لاطلالة لافتة وجذابة!
اطلالة ومكياج
بالصور... أروع أفكار مناكير احمر لاطلالة لافتة وجذابة!
المكياج الموف يرافق اطلالتكِ هذا الشتاء!
اطلالة ومكياج
المكياج الموف يرافق اطلالتكِ هذا الشتاء!

5 أطعمة غنية بالكالسيوم مفيدة جداً خصوصاً في الشتاء!

الإثنين، 07 ديسمبر 2020
5 أطعمة غنية بالكالسيوم مفيدة جداً خصوصاً في الشتاء!

خلال فصل الشتاء، تزداد حاجة الجسم الى الفيتامينات والعناصر المغذية، لذا لا بد من التنبّه الى أفضل اطعمة شتوية غنية بالكالسيوم لتناولها في هذا الطقس البارد. وفي هذا الموضوع اليوم نعرّفكم على أبرز فوائد الكالسيوم للجسم والصحة، وكيفية تعزيزه للوظائف المختلفة لأعضاء الجسم.

ما هي فوائد الكالسيوم؟

- من أبرز الفوائد التي يوفّرها الكالسيوم هي تقوية العظام وتعزيز صحتها للوقاية من الترقق والتكسر بسرعة. ويعتبر مفيداً للأطفال في سن صغيرة، وللنساء البالغات لحمايتهن من هشاشة العظام.

- كما ان الكالسيوم يعدّ ضرورياً لتقوية بنية الأسنان وتعزيز صحتها وحمايتها من التسوّس والاصفرار. بالإضافة إلى دوره في تقوية عظام الفكين فيحمي الأسنان من التكسر وتراكم الجير داخل الفم.

ما هي الأطعمة التي تحميكم من هشاشة العظام؟

- يعتبر الكالسيوم ذات فعالية في علاج السرطان، حيث إن تناول الكمية المطلوبة من الكالسيوم تساعد على علاج سرطان القولون والثدي والمبيض.

- بالإضافة إلى أنه مفيد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، حيث يعمل على تنظيم معدّل ضغط الدم ويحمي من ارتفاعه ما يساهم في تفادي المضاعفات الناتجة عنه.

- إلى جانب كل هذه الفوائد، يعتبر الكالسيوم ضرورياً للوقاية من أمراض القلب والشرايين، فهو يعزز الدورة الدموية ما يساهم في الحد من الإصابة بالجلطة القلبية.

كل هذه الفوائد يمكنكم الحصول عليها من مصادر متعددة للكالسيوم، ولكننا اخترنا اليوم أن نلقي الضوء على أبرز اطعمة شتوية غنية بالكالسيوم لتناولها في هذا الفصل.

تناول الأطعمة الدافئة لا يكفي في فصل الشتاء، إنما يجب التركيز على المأكولات الغنية بالعناصر المغذية والفيتامينات والحديد. لذا اخترنا اليوم في هذا الموضوع أن نسلّط الضوء على أبرز اطعمة شتوية غنية بالكالسيوم كي تحضّروها في المنزل وتتناولونها للوقاية من الامراض.

شوربة البروكلي

يعتبر البروكولي من الخضار الغنية بالكالسيوم، وللاستفادة من هذه الميزة الصحية، قومي بتحضير شوربة البروكولي الدافئة في هذا الطقس. وأضيفي اليها اللوز لتحصلي على وجبة مغذية وصحية، فتحمين نفسك وأسرتك من الامراض الموسمية والالتهابات والعدوى.

الجوافة

تحتوي الجوافة على نسبة مرتفعة من الكالسيوم والفيتامينات المعززة لمناعة الجسم، لذا فإن تناولها في الشتاء يساعد على الحصول على الغذاء الضروري. ويمكن تحضير السلطة من الجوافة وإضافة الجبنة البيضاء إليها مع الصلصة التي تحبين.

عصير البرتقال والجزر

تسمعون ان تناول عصير البرتقال مفيد في فصل الشتاء نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامين سي الذي يحمي من العدوى في هذا الموسم. ومع إضافة الجزر إليه، يعتبر أكثر افادة للوقاية من الامراض، إلى جانب دور الفيتامين سي في تعزيز قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم.

البطاطا الحلوة المشوية

من أبرز العناصر التي تحتويها البطاطا الحلوة هي الفيتامين سي والبوتاسيوم والكالسيوم ومضادات الأكسدة. وهذا ما يجعلها وجبة شهية ومغذية في الشتاء خصوصاً بعد شويها على النار، وتناولها مع سلطة الخضار الورقية التي تعزز القيمة الغذائية للوجبة.

مشروب الكركم

لتقوية المناعة في فصل الشتاء، لا بد من تناول المشروبات الساخنة الدافئة، ولكن أهمها هو الكركم الذي يساعد على إمداد الجسم بالنسبة الضرورية من الكالسيوم لتعزيز وظائفه المختلفة. تناولي كوباً من الكركم في المساء او الصباح الباكر لتحصلي على ما تحتاجين إليه من خصائص صحية.