كيف تستفيدين من لبان الدكر للتخسيس؟
انقاص الوزن
كيف تستفيدين من لبان الدكر للتخسيس؟
10 خطوات مهمّة لتنظيف المنطقة الحسّاسة
العناية بالبشرة
10 خطوات مهمّة لتنظيف المنطقة الحسّاسة

لن تتصوّري مدى الفوائد الصحيّة لعشبة القمح!

الثلاثاء، 15 فبراير 2022
لن تتصوّري مدى الفوائد الصحيّة لعشبة القمح!

عشبة القمح يمكن الحصول عليها من أوراق نبات القمح، وهي توفّر الكثير من الفوائد الصحّية للجسم. في هذا الموضوع من موقع أنوثة، سنكشف عن فوائد عشبة القمح للجسم.

1- محاربة الخلايا السرطانية

من الممكن أن يُساهم شرب عصير عشبة القمح في محاربة الخلايا السرطانية، وذلك لأنه غنيّ بمضادات الأكسدة.

إكليل الجبل... عشبة للمطبخ وللصحة!

2- تنظيم السكر في الدم

عشبة القمح تُساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، بالاضافة الى التقليل من مستوياته في حال المُعاناة من ارتفاعها. كما يساعد على الحدّ من بعض المضاعفات المرتبطة بارتفاع مستوى السكر في الدم كالإصابة بمشاكل الرؤية أو الالتهابات الجلديّة وغيرها.

3- الوقاية من السمنة

من أبرز فوائد عشبة القمح أنها تحتوي على عناصر غذائيّة تُعزّز الشّعور بالشبع وتُحفّز أيضاً  إفراز الهرمونات التي تساهم في التقليل من الشّعور بالجوع. لذا فانّ تناول استهلاك عشبة القمح يُخفّف من كمّية الأطعمة المُتناوَلة، وذلك يقي من زيارة الوزن والسمنة.

4- التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات

تحتوي هذه العشبة على الكلوروفيل الذي يتمتع بخصائص مُضادةٍ للالتهابات القويّة، لذا فهو يعمل على التقليل من خطر الإصابة بهذه الالتهابات.

5- تعزيز صحّة الجهاز الهضمي

عشبة القمح تلعب  دوراً مهماً بالتّخفيف من آلام المعدة والتحكّم بأمراض الجهاز الهضمي. فهذه العشبة تحتوي على الألياف الغذائيّة المُفيدة لهذه الغاية، كما تحتوي على مستويات مُرتفعة من الإنزيمات التي تساعد على تحسين عمليّة الهضم.