علاج الشعر الناشف
اطلالة ومكياج
خلطات طبيعية للشعر الناشف
قناع لمعالجة كلف الوجه في رمضان
العناية بالبشرة
قناع طبيعي لمعالجة كلف الوجه في رمضان

هذا ما يجب ان تعرفيه عن تأثيرات الفيتامين ب على شعرك!

الإثنين، 13 يوليو 2015
فوائد فيتامين ب للشعر

تنقسم الفيتامينات إلى فيتامينات ذائبة في الماء وفيتامينات ذابئة في الدهون، ويعد فيتامين ب المركب أحد أهمّ فيتامينات المجموعة الأولى الذائبة في الماء. وينقسم فيتامين ب المركّب إلى فيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ب3، وفيتامين ب5، وفيتامين ب6، وفيتامين ب7، وفيتامين ب9 إضافة إلى فيتامين ب12. ولكن كيف يمكن للفيتامين ب ان يفيد الشعر؟ تكتشفين ذلك في هذا الموضوع من موقع انوثة.

 

تأثيرات الفيتامين ب

 

يعمل فيتامين ب المركّب على دعم العديد من وظائف الجسم الحيوية، ويتمّ امتصاصها بشكل أفضل وتعطي أفضل النتائج عندما تؤخذ سوية، وفيما يلي قائمة بأهم ما تقدمه هذه الفيتامينات لتعزيز صحة الشعر:

 

- فيتامين ب2 يلعب دوراً رئيساً التمثيل الغذائيّ لكلّ من الدهون، والبروتين، والكربوهيدرات، علماً بأنّ نقص الريبوفلافين (ب2) يمكن أن يؤدّي إلى خسارة للشعر.

 

اليكِ بعض الطرق البسيطة لتكثيف الشعر

 

- فيتامين ب5 الذي نجده عادة في مختلف منتجات العناية بالشعر والبشرة، فهو يزيد من لمعان وقوّة الشعر، لكن نقصه قد يؤدّي إلى تساقط الشعر وتهيّج فروة الرأس.

 

- فيتامين ب6 يساعد في الحصول على شعر وبشرة أكثر صحّة ونضارة، فهو بدوره يعمل على تعزيز نموّ الشعر بشكل أفضل، علماً بأنّ نقصه قد يؤدّي إلى الإصابة بمرض جلديّ يعمل على إبطاء نموّ الشعر ويجعله خفيفاً.

 

- فيتامين ب7 أو ما يعرف أياضً باسم البيوتين، الذي يعرف بأهمّيّته للشعر والأظافر، فهو يُساعد على إنتاج الأحماض الدهنيّة، ويعزّز من نموّ الخلايا.

 

- فيتامين ب12 لا صلة مباشرة تفيد الشعر لكن يعدّ ظهور الشيب في سنّ مبكرة (العمر أقل من ثلاثين عاماً) علامة على نقص هذا الفيتامين.

 

يفضّل فحص مستوى هذه الفيتامينات في الجسم، كي يساعد الطبيب في إمكانية وصف بعض المكمّلات الغذائيّة المناسبة للشخص، بهدف مساعدته على تعويض حاجته منها وكذلك توفير الفوائد التي تقدّمها هذه المكمّلات للجسم.

 

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!