افتعال المشاكل مع الشريك
حياة زوجية
اليك هذه النصائح لتتفادي افتعال المشاكل مع الشريك!
صداقات يمكن ان تؤثر سلباً على الزواج
حياة زوجية
أي صداقات تتخلين عنها بعد الزواج؟

في سن اليأس... هذه طرق التعامل مع الزوجة

الإثنين، 17 أكتوبر 2016
طرق التعامل مع الزوجة في سن اليأس

مرحلة سن اليأس مرحلة دقيقة تمر بها المراة مع تقدمها في السن ولا بد من التركيز على التصرف والتعامل معها. في هذا الاطار نعرفك اليوم من خلال موقع أنوثة على طرق التعامل مع الزوجة في سن اليأس لتفادي التسبب لها بانزعاج نفسي كبير قد يؤدي الى الكآبة والحزن الشديدين.

كيف يؤثر سن اليأس على الزواج؟

أولاً، من المهم في المرحلة الأولى للتعامل مع الزوجة التي بلغت سن اليأس ان لا يشعرها الزوج بأنها اصبحت في مرحلة متقدمة من السن وأنها باتت عاجزة، فهذا الامر قد يؤثر سلباً على حالتها النفسية، لذا على الزوج في هذه الحالة أن يكون مراعياً وداعماً لزوجته لمساعدتها على تجاوز شعورها بالدونية.

ثانياً، على الزوج في هذه المرحلة من حياة الزوجة أن يراعي التغيرات النفسية والجسدية التي تمر بها المرأة، لذا من المهم أن يكون متفهماً وأن لا ياخذ الامور على منحى شخصي خصوصاً وأنها لا تسعى الى خلق المشاكل معه ،ولكنها تمر بمرحلة دقيقة تؤثر سلباً على تصرفاتها.

ثالثاً، الطريقة الاخرى التي يجب على الزوج أن يعامل زوجته بها هي المديح والغزل والحفاظ على الرومانسية بينهما، وفي هذا الاطار يساعد هذا الامر على رفع معنويات المراة واعطائها دفعاً جديداً للانطلاق في الحياة بقوة وعزم اكبر بعيداً عن تأثيرات سن اليأس. لذا يمكن للزوج أن يساعدها من خلال كلماته اللطيفة والناعمة وعبارات الحب والاشتياق، ما يساعدها على التمتع بصحة نفسية افضل.

أيها الزوج... دلل زوجتك في مرحلة سن اليأس!

رابعاً، كما أنه يتوجب على الزوج في هذه المرحلة الحساسة من حياة الزوجة أن يكون أكثر تفهماً لتقلبات مزاجها، وأن يبادر الى اضحاكها والترفيه عنها في كل مرة يراها حزينة او غير سعيدة او محبطة، فله دور اساسي في اعادة الثقة الى نفس زوجته.