كريم تفتيح البشرة
العناية بالبشرة
اليكِ اسهل الخلطات المنزلية لتفتيح البشرة
افضل غسول للمنطقة الحساسة
صحتك
غسول طبيعي للمنطقة الحسّاسة

خلطة "بياض الثلج" لتفتيح لون جسمك

الأحد، 21 ديسمبر 2014
كريمات تفتيح الجسم

تهمل كثيرات الإعتناء ببشرة الجسم وتصبّ عنايتهنّ على بشرة الوجه فقط، وهذا غير صحّي لبشرتك التي تصاب بالجفاف فيسبّب لك الجلد الميّت ببقع في الجلد وعدم تجانس لون البشرة. وإذ كنت تبحثين عن كريم فعّال لتفتيح وتبييض بشرة جسمك، ينصحك موقع أنوثة باللجوء إلى خلطة طبيعيّة بدل كريمات تفتيح الجسم الكيميائيّة، والتي قد تؤدى إلى آثار جانبية ضارّة خصوصاً إذا كانت رخيصة الثمن. فالمكوّنات والعناصر الطبيعيّة موجودة في خزانة مطبخك، وإليك من أنوثة كيفيّة حسن استخدامها وتحويلها إلى خلطة ذات مفعول قوي وسريع في تبييض وتفتيح بشرة الجسم. وتعرف هذه الخلطة بخلطة "بياض الثلج" فاختبريها بنفسك.

المكوّنات:

- 100 مللتر من الغلسرين السائل

- علبة صغيرة من كريم "فيكس" المتوفّر في الصيدليّة

- علبة صغيرة من كريم غليسوليد

- 4 ملاعق من زيت لوز المرّ

- 3 ملاعق من زيت الخروع

- 5 ملاعق من الفازلين

- 6 ملاعق من بودرة الأطفال للجسم

- 4 ملاعق من ماء الورد

- ملعقة كبيرة من النشا

- نصف كوب من الماء

هكذا تختارين كريم الترطيب الخاص بك

طريقة التحضير:

- ضعي الغليسرين السّائل وكريم الغليسوليد وكريم فيكس في إناء بلاستيكي وامزجي الخليط جيّداً بملعقة خشب، ثمّ أضيفي بودرة الأطفال إلى الخليط السابق واتركيه جانباً.

- قومي بخلط النشا وماء الورد والماء في قنينة وضعي المزيج على نار هادئة إلى أن يتجانس تماماً، ثم ارفعيه عن النار واتركيه جانباً إلى أن يبرد.

- اخلطي الفازلين وزيت الخروع وزيت اللوز فى إناء ويترك أيضاً جانباً، ثمّ تُمزج كلّ الخلطات مع بعضها في إناء واحد مناسب، وضعي الخليط في النهاية فى علبة بلاستيكيّة ويحفظ بالثلاجة لحين إستخدامه.

- أخيراً يمكنك استخدام خلطة بياض الثلج بعد الإستحمام لمدّة 3 أيام متواصلة، ولاحظي بنفسك الفرق بعد ثلاثة أيام فستستمتعين بلون بشرة فاتحة ومشرقة.