كيفية الحفاظ على مستحضرات التجميل
اطلالة ومكياج
كيف تحافظين على مستحضراتك التجميلية؟
التغذية الصحية في عيد الاضحى
انقاص الوزن
نصائح مفيدة للحفاظ على رشاقتك في عيد الأضحى

كيف تعتنين بصدرك بعد الرضاعة؟

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014
كيفية العناية بالثدي بعد الرضاعة

رغم اعتناء المرأة بصدرها قبل الحمل والانجاب واستخدامها الكريمات المرطبة تفادياً للتشققات، إلا أن الامور تتغير بعد الولادة ومع الرضاعة الطبيعية لأنّ علامات التشقق يمكن ان تظهر على الصدر بالاضافة الى الجفاف وعلامات التمدّد. فكيف تعتين بثديك بعد الرضاعة؟ اليكِ نصائحنا.

 

1- كريمات الترطيب: تفادياً لجفاف صدرك وتشققه، ينصحك الخبراء بتطبيق الكريمات المرطبة لا سيما تلك التي تحتوي في تركيبتها على زبدة الكاكاو طوال فترة الحمل والرضاعة أيضاً، وطبّقيها بطريقة دائرية حفاظاً على تماسك الصدر وتمنع تشققه. كذلك، دلّكي ثديك بزيت اللوز المرطّب والمطرّي.

 

2- حمالة الصدر المناسبة: في فترة الرضاعة، ارتدي حمالة الصدر المناسبة التي تتيح لك فرصة إرضاع ابنك بسرعة، وتشدّ ثديك وتمنعه من الترهّل.

 

أسرار عالمية لفقدان الوزن بعد الولادة

 

3- إرضاع من ثديين: تفادياً لآلام الرضاعة الحادّة، أرضعي طفلك من ثدييك ولا تركّزي على ثدي واحد، بل إفعلي ذلك مداورة. وأحرصي على الجلوس في الوضعية المناسبة تفادياُ للآلام وحفاظاً على شكله الجميل والمستقيم ومنعاً للترهّل.

 

4- حزام الصدر: منعاً لترهل الصدر أثناء الرضاعة، ينصحك الخبراء باستخدام حزام الصدر الذي يشدّ ثديك ويرفعه الى الأعلى.

 

تعرّفي على فوائد الرضاعة الطبيعية

 

5- المياه الباردة والساخنة: أثناء استحمامك، أمزجي بين المياه الباردة والساخنة، فالمياه الساخنة تعزز الدورة الدموية في الجسم والباردة تشدّ الثدي.