طريقة تطبيق المكياج حسب شكل العين
اطلالة ومكياج
تعرفي على المكياج المناسب لشكل عينيك
تطويل الأظافر
اطلالة ومكياج
تطويل الأظافر... طرق طبيعية ولا اسهل!

كيف تبرز شخصيتك من خلال شكلك الخارجي؟

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016
طريقة تحديد لون الشعر الأنسب للشخصية

على المرأة الاستناد إلى شخصيتها عند التغيير في مظهرها الخارجي وليس الموضة إذ أن الموضة لا تناسب دائما المرأة وذوقها وشخصيتها. لذلك سنتعرف في مقالنا هذا إلى الألوان التي تناسب شخصية المرأة والأسس الأخرى التي يجب أن تستند إليها عند اختيار لون شعرها.

 

اليك خطوات سحب لون الشعر

 

ما هي الألوان التي تناسب شخصيتك؟

 

الموضة ليست الطريقة الأنسب لاختيار لون الشعر إذ على لون البشرة والعينين والشخصية أن تكون أساس اختيار لون الشعر. فللشخصية دورا أساسيا إذ لون الشعر وتسريحته يعكسانها. فإذا كانت شخصيتك عصرية وجريئة وتحب المغامرة ينصح بالألوان الجريئة مثل الأحمر والأشقر أي الألوان الخارجة عن المألوف. وإذا كنت من الشخصيات الهادئة والكلاسيكية ينصح بالالوان الطبيعية والدافئة مثل اللون البني والكستنائي. وإذا كانت شخصيتك قوية وغامضة ينصح بالألوان الداكنة مثل اللون الأسود أو البني الداكن. فاللون الأسود يظهر قوة وحدة واللون البني يظهر الدفئ والهدوء واللون الأشقر والأحمر يظهران الثقة والجرأة.

 

على ماذا يجب الارتكاز أيضا عند اختيار لون الشعر؟

 

لا يكفي الاستناد إلى الشخصية عند اختيار لون الشعر بل يجب الأخذ في الحسبان لون العينين والبشرة. فللبشرة الفاتحة والمتوسطة والسمراء الألوان المناسبة لها وكذلك العينين. فيمكن للبشرة الفاتحة أن يليق اللون الأحمر والأشقر والبني وللبشرة المتوسطة يليق اللون البني والكستنائي والذهبي وللبشرة السمراء يليق اللون الأشقر والأحمر والأسود.

 

احصلي على لون شعر فاتح طبيعياً!

 

كما ذكرنا آنفا لا يجب اعتماد الموضة كأساس لاختيار لون الشعر بل يجب الأخذ في الحسبان لون البشرة والعينين والشخصية إذ أن الشكل الخارجي يعكس الكثير عن الشخصية. ويمكن للمرأة في أي وقت أن تستشير إختصاصيي الموضة ليمنحوها النصيحة المناسبة لها لئلا تشعر بالحيرة عند اختيار لون شعرها وتسريحته.