اتيكيت استخدام مواقع التواصل الاجتماعي
حياة زوجية
اتيكيت مواقع التواصل الإجتماعي ينقذ العلاقة الزوجة من ...
التنمر الزوجي
حياة زوجية
نصائح لتجنب التنمر الزوجي... لا تكوني الضحية!

كيف تتعاملين مع الشخص الذي يعاني من ازمة عاطفية؟

الخميس، 23 نوفمبر 2017
نصائح للتعامل مع شخص يمرّ بأزمة عاطفية

الأزمة العاطفية يمكن أن تترك تأثيراً سلبياً على نفسية أي شخص، خصوصاً إذا كانت قاسية وترتبط بالخيانة مثلاً ما يزيد من حدّتها. فإذا كان أي شخص في محيطك يعاني من مثل هذه الأزمة، وتريدين ان تعرفي كيف يجب ان تتعاملي مع هذا الموضوع، تابعينا في هذه النصائح.

ما هي أفضل طريقة للتعامل مع شخص يمر بأزمة عاطفية؟

- في البداية لا بد من التركيز على ان هذا الشخص يحتاج إلى الرعاية والإهتمام والعطف، لذا لا يمكن ان تستعملي القسوة معه او السخرية او التهكّم، بل يجب أن تكوني متفهمة له وأن تواسينه وفق ما يتطلب الوضع. وحاولي أن تقدّمي له النصائح عوض المنع والنهي، فلا تقولي له "لا تفعل ذلك" بل قولي "من الافضل أن لا تقوم بذلك".

كيف تخففين من صدمتك العاطفية بعد الإنفصال؟

- أيضاً من أفضل الطرق لمساعدة شخص يمر بأزمة عاطفية هي من خلال عدم التطرق باستمرار إلى المشكلة التي يعاني منها، بل محاول التخفيف عنه من خلال التوجه إلى مراكز ترفيهية او القيام ببعض النشاطات المرحة والمسلية التي تساعد على تخطي هذه الأزمة. فكلما حاولت التخفيف عنه من خلال هذه الأمور، يمكنك أن تنجحي في مساعدته على تجاوز مشكلته.

- إبقاء هذا الشخص مشغولاً باستمرار من الأمور الضرورية لمساعدته على التخفيف من التفكير المستمر بالأزمة التي يمرّ بها، لذا حاولي أن تعدّي برنامجاً غنياً بالأنشطة والأمور الترفيهية والنزهات وحتى بعض الأعمال التي تحتاج إلى جهود كبيرة أو تفكير كبير، فبهذه الطريق تخففين من تركيزه على مشكلته، وتجعلينه ينشغل بأمور أخرى.

هل تشعرين بالفراغ العاطفي؟ إليك أهم النصاح للتعامل مع هذه الحالة!

- كما أنك تستطيعين التخفيف عنه من خلال منعه من الدخول في علاقة جديدة قد لا تكون ناجحة بالنسبة إليه، بل ساعديه على تحقيق أحد الأمور التي يحبها، فبهذا الأسلوب تعيدين إليه الثقة بالذات وتشجعينه على حب نفسه، فغالباً ما يلوم الشخص نفسه عندما يعاني من مشكلة عاطفية.