مكياج العيون على طريقة كيم كارداشيان
اطلالة ومكياج
6 خطوات لتحصلي على مكياج العيون الخاص بكيم كارداشيان!
ماسك بياض البيض للوجه
العناية بالبشرة
بياض البيض...علاج طبيعي لبشرة مشدودة وجميلة!

كيف تحظين بأجمل تسريحة لكلّ مناسباتك؟

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017
نصائح للحصول على اجمل تسريحة للمناسبات

هل تستعدين للعديد من المناسبات القادمة وأنت ترغبين في الظهور بأجمل إطلالة؟ قبل أن تفكّري بالأزياء والأكسسوارات التي ستختارينها والمكياج الذي ستعتمدينه، إهتمي أولاً بتاج جمالك... شعرك! فهناك خطوات بسيطة يمكن أن تقومي بها لكي تتمتّعي بشعر صحي، لامع وملفت للنظر ما يترك تأثيراً إيجابياً على كلّ مظهرك!

- تغيير القصّة: هذه الخطوة ستؤدي الى تغيير شامل في إطلالتك وستلاحظين ذلك سريعاً. فإذا كان شعرك طويلاً لا تتردّدي في إختيار قصّة جريئة ومواكبة لآخر صيحات الموضة مثل الستايل المدرج ذات الخصلات الغير متناسقة الطول أو حتّى قصّة البوي التي تعتمدها العديد من النجمات. وإذا كنتِ تفضّلين اللوك الكلاسيكي، فيمكنك ترك شعرك طويلاً لكن مع قصّ الغرّة بشكل مميّز. وللشعر القصير، ما رأيك بالقصّة "الفوضوية" الرائجة جداً حالياً حيث تأتي الخصلات مبعثرة للوك حيوي؟ الخيارات كثيرة أمامك، ولا شكّ أنّ خبير تزيين الشعر سيساعدكِ أكثر على اختيار ما يناسبك بحسب شكل وجهك.

- لون جديد للوك مشرق: بعد الحصول على قصّة مميّزة، الخطوة التالية تكون بإضافة لمسة من الجمال والتميّز على شعرك عبر لون جديد. ولا داعي لأن تقصدي مزيّن الشعر لتحقيق ذلك، بل يمكنك بخطوات منزلية سريعة أن تحظي بأجمل لوك. فاختاري صبغة ذات لون مركّز وغني توفّر تغطية كاملة للشعر الرمادي مثل صبغات ويلا كولستون Wella Koleston التي تجعل من لون شعرك آسراً، يسطع حيوية وإشراقاً. ثم طّبقي هذه الصبغات بحسب التعليمات السهلة المدوّنة على العلبة.

وميزة هذه الصبغات المقاومة للمياه أنّها بالإضافة الى التلوين ترطّب الشعر بطريقة لافتة مما يزيد من لماعيته. كما أنّ مجموعة كولستون Kits من ويلا تتضمّن ثلاثة بلاسم للشعر لتعزيز الترطيب: الأول تستخدمينه فوراً بعد التلوين والثاني بعد 15 يوماً لتنشيط اللون والثالث بعد 30 يوماً للمحافظة على اللون وعلى صحّة شعرك لفترة أطول. لذا النتيجة ستدوم طويلاً!

- علاجات الشعر: يحتاج شعرك أيضاً الى العلاجات التي تساعده على إستعادة صحّته وتألقه، ونذكر لكِ منها مثلاً حمّام الزيت الذي يمكن أن تقومي به منزلياً أو عند مزيّن الشعر. ويمكن أن تختاري بين مجموعة واسعة من الزيوت المفيدة لشعركِ كزيت الزيتون الذي يحافظ على رطوبة الشعر ورونقه، أو زيت اللوز الغني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من التلف. ويمكن أن تقومي بحمّام الزيت مرّة واحدة كلّ أسبوعين تقريباً. كما هناك حمّام الكريم الذي يكون غالباً غنيّاً بمادة الكيراتين والتي تعتبر من المكوّنات الطبيعية الأساسية للشعر ويحتاجها بشكل مستمر للحفاظ على الإشراقة واللمعان.

- إختيار التسريحة المناسبة: حين يكون شعركِ مليئاً بالحياة، فأي تسريحة ستناسبه وتبدو جميلة. لكن إذا كنتِ تبحثين عن بعض الخيارات المحدّدة لمناسباتك، نقترح عليكِ أولاً تسريحة الكعكة المنخفضة مع الخصلات المنسدلة بعفوية، فهذا اللوك أنيق جداً. كما يمكن أن تختاري تسريحة الشعر الريترو مع التموّجات الرائعة والتي ستبدو أجمل مع لماعية الشعر الطبيعية، وهي تناسبكِ إذا كنتِ تحبّين الستايل الفينتاج. وللوك كاجوال وراقٍ في الوقت نفسه، اختاري تسريحة ذيل الحصان لكن مع إضافة بعض الحجم أو البف الى شعرك من الأمام كلمسة مميّزة. أمّا للذوق الشبابي، فتسريحة الضفيرة من أجمل ما يمكن أن تعتمديه وبطرق متنوّعة سواء ستايل الضفيرة الفرنسية أو ذيل السمكة أو تسريحة الشلال.

ولتكتشفي المزيد من النصائح حول العناية بشعرك، تابعي ويلا أرابيا على فايسبوك، إنستقرام ويوتيوب عبر حساب WellaArabia.