افضل حمام زيت للشعر
اطلالة ومكياج
افضل حمام زيت للشعر... لاستعادة حيويته وجماله
تفتيح الشعر
اطلالة ومكياج
لتفتيح الشعر... لن تحتاجي للصبغة بعد اليوم!

كيف تزيدين طولك؟ اليك نصائح موقع انوثة

الأحد، 10 أبريل 2016
كيف ازيد طولي

يعاني الكثيرون من قصر القامة، خصوصاً النساء اللواتي ترى طول عارضات الأزياء، فيبحثون عن طرق للحصول على زيادة في الطول. فكيف تكون الزيادة في الطول؟ إكتشفي مع موقع أنوثة.

زيدي طولك بدون كعب عبر هذه الحيل!

أسباب نقص الطول

 

وقف النمو وعدم اكتمال مراحلها لدى بعض الأشخاص لا يقتصر على جنس معين، حيث أنّ الجسم يمر بالعديد من المراحل الانتقالية والعوامل المؤثرة فيه من مرحلة الطفولة لمرحلة المراهقة وصولاً إلى سنّ البلوغ، فتتغيّر العديد من الهرمونات.

خطوات زيادة طول القامة

أولاً، تناولي وجبة إفطار صحية، لأنها تؤثر بشكل إيجابي على الطول بتعزيزها للتمثيل الغذائي. حيث إنّ معظم الراغبين في الحصول على زيادة في الطول يفشلون وذلك لعدم سدّ حاجات الجسم الغذائية بكمية كافية، وهنا يجب اتباع النظام الغذائي يساهم بزيادة الطول كالأطعمة الغنيّة بالفسفور، الزنك والمنغنيز.

ثانياً، إحصلي على 8 ساعات على الأقل حتى 11 ساعة من النوم للمراهقين لتتجدّد أنسجة الجسم لديهم وينمو بشكل سليم.

حيل بسيطة لزيادة الطول بالازياء

ثالثاً، يجب ممارسة بعض أنواع الرياضات بانتظام كالسباحة وكرة السلة وغيرها من التمارين الرياضية الفعالة في زيادة الطول. إلى جانب الإكثار من تناول الماء فهو يعزز من عمل الجهاز الهضمي ويساعده في هضم الطعام.

رابعاً، تعتبر السمنة من أحد أهم أسباب نقص النمو، وللوزن المثالي أثراً إيجابياً على زيادة الطول، عن طريق تناول الأغذية المتوازنة السليمة بانتظام وممارسة الأنشطة الرياضية.

أخيراً، تعتبر المضادات الحيوية ذات آثاراً سلبية على وقف النمو، لذا يُنصح بعدم تناولها بكثرة. بالإضافة إلى الإمتناع عن الكحول والتدخين، لأنها تسبّب مشاكل صحية تنعكس على النمو أيضاً.