خلطات مغربية
العناية بالبشرة
اكتشفي افضل خلطات مغربية لتبييض البشرة
كيف ازيد طولي
اطلالة ومكياج
كيف تزيدين طولك؟ اليك نصائح موقع انوثة

افضل حمام زيت للشعر... لاستعادة حيويته وجماله

الأحد، 10 أبريل 2016
افضل حمام زيت للشعر

تعتبر حمامات الزيت خيار رائع للشعر، حيث تعالج المشاكل التي يعاني منها، مع اختلاف نوع الزيت المستخدم بحسب نوع ومشكلة الشعر. للشعر المراد تطويله وتسريع نموّه، ينصح بعمل حمام زيت اللوز أو زيت الكافور أو زيت جوز الهند. كما يستخدم زيت الزيتون للحفاظ على رطوبة الشعر ورونقه، وزيت الجوجوبا للشعر الجاف والمقصّف. إكتشفي مع موقع أنوثة كيفية عمل أفضل حمام زيت للشعر.

حمامات زيت فعالة للشعر الجاف

فوائد حمام الزيت

 

تتميز بفائدتها للشعر أكثر من الكريمات، حيث يمتص الشعر الزيت بشكل أسرع. كما أن تأثيره يدوم لفترة أطول، فيحافظ على ترطيب الشعر وتنعيمه، مما يجعله أكثر صحّة، يمنع تساقطه ويزيد من نموه.

طريقة عمل حمام الزيت

 

اختاري نوع الزيت المناسب لشعرك، قومي بتقسيم شعرك إلى 4 أجزاء، ثم ضعي الزيت على فروة الرأس مع التدليك المستمر لفروة رأسك برؤوس أصابعك. لا تستخدمي أظافرك حتى لا تؤذي فروة رأسك، واستمري في التدليك حتى تصلي إلى أطراف الشعر.

حمّام الزيت... هل يدمّر شعرك أم يعيد حيويته؟

بعد الإنتهاء، قومي بتغطية الشعر بغطاء السيشوار البلاستيكي، ثم قومي بتوجيه الهواء الساخن على شعرك من 15 إلى 20 دقيقة. بعد ساعة، قومي بغسل شعرك بشامبو وماء فاتر.

وهناك طريقة ثانية جيدة أيضاً، وهي الطريقة الأسهل للقيام بها في المنزل. قومي في البداية بتدليك فروة الرأس برؤوس أصابعك وذلك لتهوية فروة الرأس وتفتيح المسام. ثم دفّئي رأسك عن طريق لف الشعر بمنشفة ساخنة، وقومي بتسخين الزيت بشكل مناسب، وذلك بوضعه في إناء صغير داخل آخر أكبر يحتوي على الماء. دلّكي فروة رأسك وشعرك بالزيت كما في الطريقة الأولى، و قومي بلف رأسك بالمنشفة الدافئة لمدة ساعة. بعدها اغسلي شعرك بشامبو وقومي بشطفه بماء دافئ.

يفضّل عدم عمل حمامات الزيوت بكثرة ويكفي مرة كل اسبوعين في حالات الشعر غير التالف. وعند تجفيفه بالمنشفة، قومي بعمل ذلك عن طريق الضغط ولا تفركي شعرك بالمنشفة.