العناية بالبشرة الحساسة
العناية بالبشرة
هل بشرتك حساسة؟ إكتشفي طريقة العناية بها
نصائح للعناية بالرموش
اطلالة ومكياج
إحصلي على اطلالة جذّابة وساحرة مع رموش طويلة وكثيفة!

علاجات طبيعية لتقصّف شعرك تغنيك عن قصّه!

الخميس، 27 يوليو 2017
علاج تقصف الشعر بدون قص

لعلاج تقصف الشعر بدون قص عدة حلول طبيعية بماسكات منزلية يمكنك أن تستفيدي منها، إن أردت تجربة البعض منها بنفسك، نحن اليوم في ما يلي من موقع أنوثة سنقدم لك الطرق اللازمة لذلك.

هل تعانين من تقصّف الشعر؟ الحل الأساسي هو بالفيتامينات!

حمام الزيوت الطبيعية

يعدّ حمام الزيوت الطبيعية من أبرز العلاجات التي تستخدم اليوم في معالجة الشعر التالف من دون الحاجة الى قصّه. من حسنات هذه الطرق الطبيعية هو تحضيرها السهل في المنزل من دون عناء. فما يجب أن تقومي به هو خلط القليل من زيت الخروع مع زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، ومن ثم تسخنين هذه الزيوت قبل أن تدهني فروة رأسك بها. كرّري هذه الخلطة مرة في الاسبوع، وستلاحظين كيف أنّ تقصّف الشعر سيخفّ بشكل لافت.

 

البيض مع اللبن الرائب

من المعلوم أن ماسكات البيض مفيدة من أجل تحسين نوع الشعر وملمسه، ولذلك من المهم أن تلجأي الى حيلة البيض لعلاج تقصف الشعر بدون قص. إخفقي بيضة واحدة مع ملعقتين من اللبن الرائب ومدّي المزيج على شعرك. أتركي الشعر منقوعاً بالبيض لنصف ساعة ومن ثم إغسليه جيّداً بالشامبو. يمكنك أن تكرري هذا العلاج أسبوعياً من أجل معالجة تقصف الشعر.

 

علاج البابايا لتقصف الشعر

علاج البابايا مفيد بشكل خاص من أجل علاج تقصف الشعر بدون قص. لتحضير ماسك الشعر منه عليك مزجه مع زيت الزيتون ومن ثم وضعه في الخلاط. إدهني شعرك بالمزيج وغطيه لمدة نصف ساعة بمنشفة مبللة ومن ثم أعيدي تطبيقه مرتين في كل أسبوع.

لشعر حيوي وصحي في الصيف... إلتزمي بهذه الإرشادات!

علاج العسل والماء

ماسك العسل والماء مفيد جداً من أجل علاج تقصف الشعر بدون قص، واستخدامه يفيد في إعادة الحيوية للشعر. كل ما عليك فعله هو مزج 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي مع كوب من الماء ومن ثم دلّكي شعرك به من الجذور الى الأطراف. يمكنك أن تكرري هذه العملية يومياً من أجل علاج شعرك بطريقة أسرع. 

أخيراً، من المهم أن نذكر بأن الخلطات الطبيعية قد لا تلائم جميع أنواع الشعر لذلك كوني حذرة في طريقة استخدامها عليه.