نصائح للتخلص من شحوب الوجه اثناء الرجيم
العناية بالبشرة
كيف تحمين بشرتك من الشحوب خلال الرجيم؟
علاج تقصف الشعر بدون قص
اطلالة ومكياج
علاجات طبيعية لتقصّف شعرك تغنيك عن قصّه!

هل بشرتك حساسة؟ إكتشفي طريقة العناية بها

الخميس، 27 يوليو 2017
العناية بالبشرة الحساسة

الإهتمام بالبشرة الحساسة امر ضروري فهي تكون عرضة أكثر من سواها للسموم والإلتهابات والحساسية، لذا إليك في هذا المقال من موقع أنوثة كيفية العناية بالبشرة الحساسة والحصول على الغذاء والعناية اللازمة للحفاظ على صحتها ورونقها ونضارتها. 

 

لبشرة نقية وناصعة... إلجأي الى صابونة البابايا!

الترطيب المستمر للبشرة الحساسة

إن كانت بشرتك حساسة للغاية فعليك أن تحرصي على ترطيبها باستمرار فهي غالباً ما تكون أكثر عرضة للجفاف من سواها، خصوصاً وأنها تلتقط السموم والميكروبات بطريقة أسرع من غيرها، لذا فإن الترطيب يقيها تأثير هذه العوامل، بما في ذلك تأثير الشمس على الخلايا الجلدية. 

إستعمال المستحضرات المناسبة لها

تقعين في بعض الأحيان بخطأ إختيار المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك الحساسة، لذا، إن كنت ترغبين بالحفاظ على صحة بشرتك وحمايتها من الآثار السلبية، ما عليك سوى أن تقومي باختبار المستحضرات التجميلية قبل شرائها، كي تتفادي تاثيرها المضر على البشرة وتحمينها من التعرّض للمشاكل الجمالية. 

الحرص على اتباع نظام غذائي صحي

من المفيد جداً للبشرة الحساسة أن تتناولي الأطعمة الصحية الغنية بالماء والفيتامينات المغذية التي يجب أن تكون متوافرة في وجباتك اليومية، لذا لا تهملي تنظيم مواعيد الوجبات واحرصي على التنويع في الغذاء من فواكه وخضار ولحوم وغيرها من الأطعمة المفيدة. 

وصفات مفيدة من الكركم لتبييض البشرة!

حماية البشرة من الشمس

من الأمور الأساسية التي يجب أن تتنبهي إليها عند الإعتناء ببشرتك الحساسة هي عدم تعريضها للشمس باستمرار، مع الحرص على تطبيق الواقي من الشمس لتستفيدي من الحصول على الوقاية الضرورية والكاملة لحمايتها من التعرّض للتصبغات والبقع البنية اللون، بالإضافة إلى احتمال تعرّضها للحروق. 

شرب الماء ضروري

كي تنالي الحماية الضرورية لبشرتك الحساسة عليك أن تحرصي على تناول ما يعادل ثمانية أكواب من الماء يومياً لتحصلي على الحماية الضرورية والأساسية للبشرة الحساسة، فهي تحميها من التلف والكلف، وتنشّط الدورة الدموية التي تنعكس إيجاباً على جمال البشرة.