فوائد النشا للمناطق الحساسة
صحتك
اكتشفي فوائد النشا للمناطق الحساسة
ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين
العناية بالبشرة
هكذا تزيلين الرؤوس السوداء بالفازلين

كيف تقيسين طولك؟ اليك الخطوات الصحيحة

الثلاثاء، 17 مايو 2016
كيف اقيس طولي

تختلف نسب الطول بين البشر، فلكلّ شخص طول خاص فيه يحدّد مدى ارتفاع جسمه. وتقلق بعض النساء من طولهنّ بسبب توقف طول الإنسان في بداية عمر العشرين أو في نهاية عمر الواحد والعشرين. تعرفي مع موقع أنوثة على أجوبة لسؤال يجول في عقول الكثيرين، وهو كيف اقيس طولي.

 

هل تؤدي حبوب الزنك الى زيادة الطول فعلاً؟

 

كيفية قياس الطول

 

تبدأ النسبة الطبيعية للطول من 160 سنتيمتر، عندها يكون الطول مناسباً، ولكن يجب أن تكون نسبة الطول متساوية مع وزن الجسم. في الغالب لا تتساوى نسبة الطول مع الوزن عند الكثيرين، وذلك بسبب عدم الاهتمام بممارسة الرياضة والمحافظة على تناول الغذاء الصحي. ويبدأ ذلك مع الإنسان منذ مرحلة الطفولة، خصوصاً عند الأطفال المصابين بالسمنة وهم في طور النمو.

 

يفضّل معظم الناس معرفة طولهم في البيت من أجل متابعته بشكل دائم، وحتى يستطيع الشخص تحديد نسبة طوله عليه اتباع الطرق التالية: قياس الطول باستخدام باب الغرفة، وتُستخدم هذه الطريقة في العادة لقياس طول الأطفال باستخدام قلم الرصاص.

 

هذه التمارين يمكن ان تساعدكم لاكتساب بعض السنتيمترات الاضافية

 

قسّمي طرف الباب إلى عدة خطوط تشبه خطوط المسطرة، ونأخذ نسبة قياس كل خط. نقف بشكل مستقيم عند طرف الباب المخطط بقلم الرصاص، نحدّد الطول بناءً على الخط الذي يتقابل مع مقدمة الرأس. ومن السهل أيضاً استخدام متر القياس، الذي يستخدمه الخياطون في التفصيل، وقياس الملابس. قفي بشكل مستقيم وضعي بداية متر القياس عند أسفل القدمين، ونهايته عند مقدمة الرأس.