زواج الأقارب
حياة زوجية
هل زواج الاقارب امر مستحسن في هذا العصر؟
كذبات شائعة تقولها المرأة لا يجب ان يصدقها الرجل
حياة زوجية
أبرز الكذبات التي تقولها المرأة وعلى الرجل ألا يصدقها

كيف تكون حياتك خالية من الضغوط النفسية؟

الجمعة، 08 يوليو 2016
نصائح لحياة خالية من الضغوط النفسية

إن كنت قد وقعت بروتين الحياة اليومية، يجب عليك أن تواجهي الأمر بالإيجاب وتتبعي في ما يلي من انوثة أبرز النصائح لحياة خالية من الضغوط النفسية.

 

اليونان بجزره الجميلة... وجهة للتخلص من الضغط النفسي

 

الإلتزام بساعات النوم

من المهم الاستمتاع بفترة مناسبة من النوم في اليوم لأن هذا الأمر يؤثر على الأمور الصحية والجسدية والنفسية فالنوم لمدة تتراوح بين ال6 وال8 ساعات في اليوم يحمي الجسم من العديد من المشكلات الصحية التي قد تواجهه ويساعده على تحسين صحته النفسية.

 

ممارسة التمارين الرياضية

إن ممارسة التمارين الرياضية هو من الأمور والنشاطات التي يمكنك ان تقومي بها كل يوم للإستمتاع بصحة جيدة ووزن مثالي كذلك للتحلي بصحة نفسية مثالية. إن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على الاسترخاء وعلى تنمية القدرات العقلية مما يساعد على الحصول على يوم نشيط وممتع.

 

التواصل مع الآخرين

إن التواصل مع الآخرين أمر مهم ويجب الحفاظ على العلاقات الاجتماعية للاستمتاع بصحة نفسية جيدة، فالإنطواء يسبب التقليل من الشعور بالسعادة، من هنا ينصح بقضاء وقت مناسب مع العائلة والاصدقاء.

 

السفر

العطلة ضرورية للترفيه عن النفس وهي إلزامية بين الحين والآخر من أجل حياة خالية من الضغوط النفسية، هذه الأمور من المهم ان تدخل في روتين حياتك لكي تكون حياتك ممتعة.

 

ضغط العمل يضع العلاقة الزوجية في خطر!

 

مساعدة الآخرين

للإستمتاع بحاة نفسية وجسدية خالية من المشاكل عليك مساعدة الآخرين من خلال التطوع في جمعيات خيرية تعمل على تحقيق نشاطات خيرية معينة فتعززين ثقتك بنفسك وتملأين وقت فراغك.