فوائد السفر لتجديد الحياة الزوجية
حياة زوجية
لتجديد العلاقة الزوجية... طريقة واحدة ستساعدكما!
مواقف مقلقة للشريكين خلال العلاقة الزوجية
حياة زوجية
هذه المواقف قد تؤدي الى توتر حياتك الزوجية... تجنّبيها!

لتتجنّبوا التوتر في العلاقة الزوجية... إكتشفوا أبرز أسبابه!

الثلاثاء، 16 مايو 2017
التوتر في العلاقة الزوجية

تتغيّر أسباب التوتر في العلاقة الزوجية لذلك من الضروري الإطلاع عليها من أجل العمل على تحاشيها، وانطلاقاً من هذا الأمر اليك من أنوثة اليوم الأسباب الأساسية لهذا التوتر وكيفية تحاشيه. 

اسرار الحياة الزوجية الرومانسية بين يديك

الأسباب المادية

من الأسباب المتعددة التي تسبب التوتر في الحياة الزوجية نذكر قلة المال وفي هذه الحالة من الشائع بين الزوجين أن يلقي الأول اللوم على الآخر بسبب الشح في الأمول غالباً ما تكون المرأة أكثر قلقاً بشأن موضوع الادخار فينشأ الخلاف حول المصروف بين الزوجين لذلك من الضروري أن يتفقا على كيفية إنفاق الأموال.

تربية الأطفال

خلال تربية الأطفال والعناية بهم من الممكن في الكثير من الأحيان أن يصاب الزوج بالغيرة من الأطفال بسبب اهتمام الزوجة المتزايد بهم لذلك من المهم أن يعلم الشريكان أن بوجود الأطفال العلاقة الزوجية ستتغير والمسؤوليات ستزيد وسيصبح بذل الجهد في هذا المضمار أكبر لذلك يحتاج الأمر الى المزيد من الطاقة التي قد تسبب التوتر في العلاقة ومن هنا يجب الانتباه منها.

العمل

في الكثير من الأحيان من الصعب أن يفصل الشريكان ما بين العمل والحياة العائلية فتسيطر مشاكل العمل على الحياة الزوجية وتسبب التعاسة والتوتر بينهما لذلك من الضروري الانتباه من منع هذه الأمور والانجرار وراءها للمحافظة على السعادة في الحياة الزوجية ككل بعيداً عن التوتر والقلق.

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

الابتعاد عن الصراحة

بحال غياب الصراحة عن الحياة الزوجية قد تخلق أجواء من التوتر بين الزوجين لسبب أو لآخر ومن الطبيعي أن يؤثر هذا الأمر على صفو العلاقة بينهما، من هنا مهما كان السبب من الجدير بالشريك أو الشريكة التحدث به بصراحة الى الطرف الآخر.