هل يستمر الحبّ بعد عشر سنوات من الزواج؟
حياة زوجية
هل يستمر الحبّ بعد عشر سنوات من الزواج؟
إكتشفي الصفات التي يتمنّاها الرجل في شريكة حياته!
حياة زوجية
إكتشفي الصفات التي يتمنّاها الرجل في شريكة حياته!

لن تتصوّري مدى تأثير احتضانك زوجك لكِ!

الخميس، 26 أكتوبر 2017
تأثير الإحتضان على المرأة

يعتبر الإحتضان من أبرز طرق للتعبير عن الحب بين الزوجين، ولكن هل كنت تعلمين أن تأثيراته إيجابية وكبيرة على صحتك الجسدية كما الذهنية؟ تعرفي في هذا المقال على أبرزها!

تأثيرات على الصحة الجسدية

يمنح الإحتضان شعوراً بالأمان والمحبة الكبيرة، ولكن تعرفي كيف يساعد جسمك على الحفاظ على صحة سليمة.

- الوقاية من أمراض خطيرة: يساهم الإحتضان بالتحكم في ضغط الدم ويخفض مستوى الكوليسترول في الجسم، وهو يخفف الإجهاد الذي قد يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب. كما أنه يساعد على منع الإصابة بنوبات قلبية أو دماغية، حسب الدراسات العلمية.

- حرق السعرات الحرارية: تكون دقات القلب سريعة خلال الإحتضان بسبب إطلاق مادة الأدرينالين بكمية كبيرة. هذا الأمر يساهم في تسريع عملية الأيض مما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، خاصةً إذا كانت مدة الإحتضان تتعدى العشرين ثانية.

هل يستمر الحب بعد عشر سنوات من الزواج؟

- صحة البشرة الأسنان: يعمل الإحتضان على الحفاظ على بشرة ناعمة ويعتبر من أبرز الطرق للوقاية من الحساسية الجلدية. كما أنه يساهم بفرز اللعاب المعروف بقتل البكتيريا داخل الفم والذي يسبب بتسويس الأسنان.

- تخفيف الآلام وزيادة المناعة: تُفرز مادة الأندورفين خلال الإحتضان، وهذه الإفرازة الدموية المخدرة للأوجاع الجسدية. يقاوم الإحتضان على الإصابة بأمراض مختلفة مثل الفيروسات، القروح الباردة وغيرها.

التأثيرات على الصحة الذهنية

أشارت العديد من الدراسات أن الإحتضان بشكل يومي يحسن مزاج المرأة، وذلك لأسباب مختلفة.

- زيادة الثقة بنفسك: يجعلك الإحتضان تتمتعين بثقة عالية بالنفس وبالراحة حتى في المجتمع، فهو يعزز شعورك بالإهتمام والجمال.

اكتشف هذه الحيل المميزة لاغراء زوجتك!

- وقاية من الإكتئاب: تفرز مادتا الأوكسيتوسين والسيروتونين خلال الإحتضان، وهما أساسيتان للتمتع بصحة نفسية سليمة. تزيد الأوكسيتوسين مشاعر الرضا والسعادة، فهي تقاوم القلق والإكتئاب. أما السيروتونين تساهم في التخلص من شعور الوحدة والتوتر وتزيد الشعور بالسعادة.