فوائد زيت الزيتون على الريق
صحتك
تعرفوا على فوائد تناول زيت الزيتون على الريق!
بوتكس المعدة
انقاص الوزن
بوتكس المعدة من احدث تقنيات التنحيف... هل يمكن ان تجرّ...

ما لا تعرفينه عن فوائد البيوتين الشعر!

الجمعة، 12 أغسطس 2016
بيوتين للشعر

إن البيوتين هو إحدى أجزاء الفيتامين ب، فهو يعزز عملية حرق الدهون في الجسم كما وأنه يحسن صحة الشعر والأظافر ويساعد في تنظيم الجهاز العصبي. تواجه العديد من النساء  الحوامل أو مرضى الكبد من الاصابة  بنقص البيوتين في الجسم. غالبًا ما تكون أعراض نقص هذه المادة هي جفاف العينين، تشققات على جانبي الفم، تشققات الجلد، الاكتئاب وتساقط الشعر. لذا سيقدم لكم موقع أنوثة من خلال مقالنا هذا على منافع البيوتين لنمو الشعر بطريقة أفضل.

 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن تأثيرات الفيتامين ب على شعرك!

 

البيوتين للشعر

 

 

هناك العديد من أنواع البيوتين تكون إما أقراص، الشامبو أو حتى زيت. إن تناول البيوتين لا يصنع فرقا ملحوظا بين يوم وأخر وإنما قد يحسن صحتك مما يساهم في نمو الشعر بطريقة بطيئة. إن نقص هذه المادة قد تؤدي إلى العديد من المشكلات، فيلعب الفيتامين ب دور حيوي في وظائف الجهاز العصبي، مما يؤثر على مستويات الهرمونات فيتأخر نمو الشعر. لذلك فإن تناولك الجرعات اللازمة من البيوتين والعناصر الغذائية يساهم في تطويل شعرك.

 

إكتشفي ما هي أهم الفيتامينات للشعر

 

هناك العديد من بدائل البيوتين الطبيعية التي من الممكن الحصول عليها من خلال الفامهة، الخضار، البيض، الاليان والاجبان.  فالجوز يحتوي عل نسبة عالية من البروتين المفيد للجسم. إن تناولك الفاكهة كالتوت والفراولة تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة التي تساعد الجسم على الوقاية من السموم مما يعزز في نمو الشعر. كما وإن البيض يعتبر من أهم الاطعمة الغذائية الغنية بالبيوتين ولكن من الافضل عدم الاكثار في تناولها.