صاحبة اطول شعر في العالم
اطلالة ومكياج
صاحبة اطول شعر في العالم... ما هو سرّها؟
روتين الصباح
صحتك
روتين الصباح المتكامل لنهار مثالي!

ما هو افضل وقت للمشي في رمضان؟

الأربعاء، 08 يونيو 2016
افضل وقت للمشي في رمضان

خلال شهر رمضان المبارك، العديد من الصائمين لا يمارسون الرياضة. وتسبّب عملية التوقف عن مماسة التمارين خلال الشهر الفضيل زيادة الوزن، لذا لا يجب التوقف عن التمرين حتى خلال فترة الصيام، مع الانتباه للصحة العامة والحفاظ عليها. إكتشفي مع موقع أنوثة افضل وقت للمشي في رمضان.

 

الأسس الصحيحة لممارسة الرياضة في رمضان

 

افضل وقت للمشي في رمضان

 

افضل الاوقات لممارسة التمارين الرياضية والمشي هي بعد السحور مباشرة، لأنّه عادة ما تكون الوجبة الصباحية في الايام العادية غنية بالبروتين والفواكه التي تعطي الجسم طاقة، على الا يتعدى وقت التمرين الثلاثين دقيقة. كما يمكن ممارسة الرياضة قبل وجبة الافطار في منتصف النهار، حيث تساعد على استعادة النشاط بعد الخمول الطويل والشعور بالراحة والتحسن البدني والنفسي.

 

قللي من كثافة التمرين، فتقليل كثافة التمرين يسمح لك بالبقاء مثابرة على التمرين بدون تراجع نشاطك. فان كنت تركضين بسرعة عالية على آلة الركض، قلّلي من السرعة وان كنت تحملين اوزانا كبيرة قلّليها لوزن اقل. واجعلي مدة المشي تترواح بين 30 و45 دقيقة. فالاستمرارية في ممارسة التمرين خلال هذا الشهر هي المفتاح للحفاظ على مستوى لياقتك عاليا ومتوازنا .

 

اكتشفي معنا طريقة ممارسة الرياضة في رمضان

 

تمرّني عندما تشعرين بانك بحاجة لذلك، فاذا كنت قد وضعت خطة خاصة بك وتشعرين بالراحة بممارسة التمرين في وقت معين، باشري بذلك ، ويمكن فعل ذلك مثلا وقت السحور قبل تناول الوجبة. حيث تتمرنين لمدة 20 دقيقة ان امكن وتتناولين وجبتك بعدها وتتوجهين للنوم.

 

أخيراً، انتبهي لمعدل طاقتك سواء في الليل او النهار، فما تمضيه في التمرين يعني حرق السعرات الحرارية بدون ارهاق زائد.