زوجي ينام لوحده
حياة زوجية
هل تساءلت لماذا ينام زوجك لوحده؟
مخاطر التبذير على الحياة الزوجية
حياة زوجية
للحفاظ على حياة زوجية تعرفي على مخاطر التبذير!

ما هي واجبات الازواج قبل الحمل؟

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016
اشياء على كل الازواج فعلها قبل الحمل

مرحلة الحمل من أكثر المراحل جمالاً في حياة الزوجين، لكنّها متعبة اذا لم يدركوا ما عليهما فعله في هذه المرحلة التي تتطلب منهما التحضير لها. لذا، يسهّل عليكما موقع أنوثة الامر ويقدم لكما اشياء على كل الازواج فعلها قبل الحمل.

 

لا تدعي الحمل يكون سبباً للمشاكل الزوجية

 

10 اشياء على كل الازواج فعلها قبل الحمل

 

 

أولاً، على الزوجة التخفيض من وزنها، بسبب ثقل الحمل على البطن والظهر وكذلك الرجلين، ما يتطلب الوصول للوزن المثالي قبل التفكير بخوض تجربة الحمل.

 

ثانياً، يجب على الشريكين تهيئة نفسيتهما، سواءً كان هذا من خلال ارتياد الجلسات التثقيفية أو قراءة الكتب والمنشورات التوعوية.

 

ثالثاً، الحصول على قسط كافٍ من النوم والاهتمام بالنظام الغذائي، ذلك أنها مرحلة صعبة وشاقة على كلا الزوجين.

 

رابعاً، تدارس أمر الإجازة وقوانين العمل وحقوق الموظفة في حال أخذها إجازة الأمومة، وما يترتب عليه تمديد الإجازة. وذلك للاهتمام بأمر المولود لاحقاً، ولا يُستثنى الرجل من ذلك.

 

خامساً، تحديد مكان الولادة والترتيب لذلك من حيث الإجراءات وجوازات السفر والقوانين المعمول بها. بالإضافة للتفكير في أمر مساحة المنزل، إن كانت كافية لترتيب غرفة للمولود وتجهيزاته. الى جانب ادخار مبلغ جانبي كاف للحمل ومتطلباته، ترتيبات الولادة واستقبال المولود.

 

خطوات بسيطة لتستعدا للعلاقة الحميمة!

 

اخيراً، تقسيم المسؤوليات بين الزوجين، إذ عليهما منذ البدء درس هذا التقسيم والعمل عليه بجدية. كما يمكن الترتيب مسبقاً مع إحدى الوالدتين أو أي قريبتين للزوجين للمساعدة في العناية بالمولود، إن كانت الأم بصدد العودة لعملها بمجرد انتهاء إجازة الامومة، والبحث عن بدائل في حال تعذّر هذا الخيار.