كيفية وضع ماكياج اللاماكياج
اطلالة ومكياج
خطوات بسيطة لتطبيق ماكياج اللاماكياج
فوائد ملح الليمون للجسم
صحتك
فوائد ملح الليمون للجسم واستخداماته

تعرفي على أفضل مزيلات المكياج الطبيعية

الإثنين، 26 يناير 2015
مزيلات مكياج طبيعية

قد يكون إزالة المكياج من الأشياء المرهقة، ما قد يمنعك من تنظيف بشرتك وإزالة المكياج بالطريقة الصحيحة. لكن ذلك يعد من أكبر العادات الخاطئة التي تؤثر على صحة ونضارة البشرة. فقد أكد خبراء التجميل على أهمية إزالة أثار المكياج وتنظيف البشرة قبل الذهاب للنوم، حيث تتسبب الإفرازات الزائدة وبقايا المكياج في انسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب. كما أنّ مزيلات المكياج تحتوي على كيماويات ضارة قد تؤدي إلى تهيج البشرة وحساسيتها. ذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" العديد من البدائل الطبيعية التي يمكنك استغلالها لإزالة المكياج بكل سهولة.

مزيلات المكياج الطبيعية

أولاً، يعتبر زيت جوز الهند من أفضل المكونات التي تستخدم في العديد من المستحضرات الجمالية. استخدميه مباشرةً كمنظف طبيعي لإزالة المكياج، لكن تذكري التخلص من بقايا الزيت المتبقية على البشرة بعد إزالة المكياج بفعّالية. فيساعد على التخلص من آثار المكياج المقاوم للماء كالماسكارا وظل الجفون.

ثانياً، اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الماء جيداً، وهي من أفضل وأبسط الطرق لإزالة المكياج بفعّالية مع الحفاظ على ترطيب البشرة. بواسطة قطعة من القطن، قومي بتوزيع الخليط على البشرة، وافركيها جيداً للتخلص من أثار المكياج والأتربة المتراكمة على سطح البشرة.

خطوات تحضير مرطب شفاه منزلي

ثالثاً، يمكنك استخدام الفازلين كمزيل رائع لمكياج العيون أيضاً، إلى جانب فوائده على الشفاه. غمّسي قطعة من القطن في الفازلين واستخدميها لفرك البشرة برفق، وإزالة بقايا المكياج. كما أنه ممتاز لإزالة اللاصق المستخدم لتثبيت الرموش الاصطناعية.

رابعاً، اهرسي ثمرة من الخيار داخل محضّرة الطعام للحصول على خليط ناعم. إستخدمي الخليط لفرك بشرة وجهك جيداً. وبفضل ميزاته المضادة للالتهابات، يساعد الخيار على تهدئة الالتهابات والبشرة المعرضة لحب الشباب.

أخيراً، من المكونات المفضلة أيضاً لإزالة المكياج هو الزبادي. فيساعد على ترطيب وتنظيف البشرة بفعّالية. فقط اغمسي قطعة من القطن في القليل من الزبادي الطبيعي، واستخدميها لفرك بشرتك في حركات دائرية. بعد ذلك، شطّفي البشرة جيدًا بالماء البارد.