تخسيس الأرداف - أنوثة
انقاص الوزن
لتخسيس أردافك بسهولة... إتّبعي هذه النصائح!
الطريقة الصحيحة لاستخدام مكواة الشعر
اطلالة ومكياج
اليك الخطوات الاساسية لاستعمال صحيح لمكواة الشعر!

خلال الصيف... لا تستغني عن هذه المشروبات العشبية!

الثلاثاء، 24 يوليو 2018
مشروبات عشبية يمكن تناولها خلال فصل الصيف - أنوثة

تعتبر المشروبات الباردة والمنعشة مثالية جداً لفصل الصيف ولكن هل تساءلت يوماً عن المشروبات العشبية التي يمكنك تناولها أيضاً خلال هذا الفصل؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع وإكتشفي معنا أفضل المشروبات العشبية المناسبة للصيف.

لماذا يجب تناول المشروبات العشبية في الصيف؟

يعتقد البعض أنّ تناول المشروبات العشبية الساخنة قد يؤدّي إلى زيادة الإحساس بالحرّ وغالباً ما يتّجهون نحو المشروبات الباردة بغية الشعور بالإنتعاش. إلّا أنّه ينصح بتناول المشروبات العشبية خلال الصيف كذلك تبعاً لقدرتها على خفض حرارة الجسم الداخلية بشكل ملحوظ، ما يحدّ ن عمليّة التعرّق المزعجة.

كما تتميّز هذه المشروبات بإفتقارها إلى السعرات الحرارية التي تزداد في المشروبات الباردة والغازية بشكل خاص، مع الإشارة إلى غناها بمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من العديد من الأمراض والمشاكل الصحيّة.

ما هي المشروبات العشبية التي يمكنك تناولها خلال الصيف؟

1- اليانسون: يعتبر اليانسون من أفضل المشروبات العشبية التي يمكن تناولها في الصيف إذ تسهّل عمليّة الهضم وتساعد على الإسترخاء كما تساهم في خفض حرارة الجسم. ويسهل تحضيرها عبر إضافة مقدار ملعقة كبيرة منها إلى ما يعادل 3 أكواب من الماء ومن ثمّ غليها لمدة 5 دقائق.

2- مشروب الزعفران: يشكّل مشروب الزعفران كذلك أحد المشروبات المثالية للصيف والتي تساهم في الحدّ من التوتر ودقّات القلب المتسارعة. ويمكنك تجهيزه عبر إضافة 3 ملاعق من شاي الزعفران، 5 حبات من الهال وكوب من السكر إلى ما يعادل 4 أكواب من الماء ثم تركها على نار هادئة حتى تتماسك وتصبح جاهزة للتقديم.

3- شاي المرامية: يمكن تناول شاي المرامية خلال الصيف إذ يساعد كذلك على تقليص حرارة الجسم والشعور بالحرّ. يسهل تحضير هذا الشاي عبر غسل وتنظيف مقدار ملعقة كبيرة من المرامية الجافة، ثمّ إضافتها إلى ما يعادل كوبين من الماء وغليها جيداً مع إمكانية إضافة بعض السكر إليها قبل تناولها.