مكياج العيد
اطلالة ومكياج
اعتمدي اجمل مكياج في العيد لاطلالة خلابة
حيل النجمات للظهور بشكل انحف
اطلالة ومكياج
حيل بسيطة من النجمات لكي تظهري بشكل انحف في الصور

مشروب القرفة والزنجبيل... كل ما يحتاج إليه الجسم

الثلاثاء، 05 يوليو 2016
القرفة والزنجبيل

القرفة والزنجبيل من النباتات الموجودة في الطبيعة، والمتميّزة في قدرتها على إعطاء القيم الغذائيّة الضرورية للجسم. وقد استخدم الزنجبيل منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض، وأيضاً كنوع من التوابل لإعطاء الطعام نكهة لذيذة مميزة. والقرفة تحتوي على البروتينات، الكربوهيدرات، وقليل من الدهون المشبعة. يعلّمك موقع أنوثة كيفية تحضير هذا المشروب وفوائده.

 

القرفة... منافس لمستحضرات البشرة والشعر

 

تحضير مشروب القرفة والزنجبيل

 

اغسلي قطعة من الزنجبيل، ثم قطعيها إلى مكعّبات صغيرة الحجم. ضعيها في قدر صغير مع عود من القرفة، وبعدها اسكبي عليهما كوبان من الماء وضعي القدر على النار، واتركيه حتى يغلي.

إرفعي القدر عن النار وابقيه مغلقاً لمدّة 10 دقائق، وبعدها صفّي المشروب الناتج. أضيفي السكر إليه حسب الرغبة واشربيه.

 

فوائد القرفة والزنجبيل

 

يعمل مشروب القرفة والزنجبيل على حماية الجهاز الهضمي من الأمراض، فيعمل على تخليصه من حالات الإمساك، يساعد في عملية الهضم، ووقاية الجهاز الهضمي من السرطانات وخصوصاً سرطان القولون. كما له دور في علاج أمراض العظم كالروماتيزم والتهاب المفاصل. بالإضافة إلى تخفيف آلام الدورة الشهرية وآلام النفاس، لأنه يعمل على تسريع سريان الدم في الأوعية الدموية.

 

تكامل الزنجبيل مع القرفة لفائدة صحّية عالية

 

لا ننسى اهميته في تخفيف الوزن والتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم، من خلال شرب كوب من الزنجبيل والقرفة بعد تناول وجبات الطعام. وتجدر الاشارة إلى اهمية عدم شرب المرأة الحامل من القرفة والزنجبيل، لأنّهما يعملان على زيادة الانقباضات في الرحم، ممّا يؤدّي إلى الولادة المبكرة أو الإجهاض.