قواعد استخدام الكونسيلر
اطلالة ومكياج
خطوات بسيطة لاستخدام الكونسيلر بطريقة فعالة
قواعد صبغ الشعر للمرة الأولى
اطلالة ومكياج
صبغ الشعر للمرة الأولى... قواعد وخطوات

نصائح لوضع المكياج للوجه النحيف

الخميس، 29 يناير 2015
مكياج الوجه النحيف

يعتبر الوجه النحيف من أصعب الأنواع لوضع المكياج، بسبب عدم وجود مساحة مناسبة للتفنّن به. وبعض اللمسات الخاطئة في مكياجك قد تعطي نتائج عكسية لما أردت الوصول إليه، فلكل وجه مكياجه الخاص المناسب له، وإذا كان وجهك طويلاً مثلاً يجب أن تتبعي طريقة محددة في وضعه.

قواعد لمكياج الوجه النحيف

أولاً، يفضّل أن تقومي برسم حاجبيك على شكل سيف منحني، لتكسري حدَّة الطول في وجهك، مع الحفاظ على كثافة الحاجبين. كما تجنبي رسمهما باللون الداكن، الذي يبرز نحافة الوجه.

ثانياً، استخدمي كريم أساس سائل من لون بشرتك. أما كريم الأساس البودرة فاختاريه أغمق بدرجة أو اثنتين من السائل لتضعيه على الجبين والذقن، وأعلى منطقة الخدود.

ثالثاً، الألوان الترابية هي أكثر الألوان التي تناسبك. ولتحديد وجهك، الجأي إلى طريقة عيون القطط، واحرصي على وضع ماسكارا مكثّفة ومطوّلة للرموش وكثفيها أكثر عند الوسط. كما يمكنك أن تطبقي الظلال البنيّة على جفونك المتحرّكة، مع مدّها بخط ناعم نحو جفونك السفلى.

إليكِ خطوات تطبيق ماكياج كيندال جينر

رابعاً، اختاري بودرة الخدود بالألوان البعيدة عن الأحمر والوردي، فهي تزيد المدى في الوجه. ولمد البودرة، اجعليها بشكل أفقي، مع وضع القليل عند أطراف الجبين ووسط الذقن.

أخيراً، إنّ إضاءة الخدّين تعمل على زيادة عرض الوجه وخلق توزان معاكس للطّول. لذا يفضّل أن تضعي القليل من ظلال العيون البيضاء اللامعة أعلى وجنتيك.