طريقة اختيار الطبيب النسائي
صحتك
نصائح لاختيار طبيبك النسائي
مكياج هيفاء حسين
اطلالة ومكياج
إحصلي على مكياج هيفاء حسين بخطوات بسيطة

مكياج ناعم لعيون آسرة مع النظارة الطبية!

الإثنين، 03 أغسطس 2015
طريقة عمل مكياج للعيون مع النظارة الطبية

ترتدي بعض النساء النظارات الطبية، وقد لا يرغبن كل مرة أن يضعن العدسات اللاصقة نظراً لما لها من تأثير على العين الحساسة. لذا يرتدين النظارات طيلة النهار، ولكنهن يقلقن في ما خص المكياج المناسب للنظارات، خصوصاً وأنه لن يبدو بالحلة عينها كما من دون النظارات. لذا نقدم لك الخطوات الواجب اتخاذها لتطبيق مكياج العيون مع النظارة الطبية.

 

أولاً، الخطوة الأولى تكون بوضع كريم الأساس، واحرصي على اختياره من اللون المناسب لبشرتك. طبقيه على وجهك بالكامل وبطريقة متساوية.

 

ثانياً، ضعي طبقة خفيفة من الكونسيلر أو خافي العيوب تحت عينيك، بدءاً من الجهة الداخلية للعين وصولاً إلى الجهة الخارجية. واحرصي على مزجه بطريقة جيدة كي لا يبقى واضحاً أنك استعنت بخافي العيوب.

 

شاهدي فيديو مايا احمد حول طريقة وضع المكياج مع النظارات ايضاً

 

ثالثاً، بعد ذلك، ضعي ظلال العيون باللون البيج على كامل الجفن، واختاري اللون ذات اللمعة البسيطة الخفيفة معه.

 

رابعاً، ثم اختاري ظلال عيون من اللون البيج الأغمق بدرجة عن ذلك الذي استخدمته في الخطوة السابقة، وضعيه على الثنية الموجودة في الجفن العلوي.

 

خامساً، بواسطة آيلاينر سائل أو ظلال عيون أسود داكن، أرسمي خطاً رفيعاً جداً من الجهة الداخلية للعين، مع سحبه إلى الخارج مع زيادة سماكة الخط تدريجياً كلما اتجهت إلى الخارج.

 

سادساً، في ما خص الجفن السفلي للعين، من الأفضل الابتعاد عن الكحل التقليدي الأسود، والاستعاضة عنه إما بالكحل البيج أو الكحل الغامق الملون. إذا اعتمدي اللون البيج فضعيه على الجفن من الداخل ليمنح عينيك اتساعاً أكثر. أما في حال اخترت الكحل الملون، باحرصي على أن يكون من الألوان الغامقة ليضيف إلى عينيك لمسة لونية متضادة مع لون عيونك.

 

سابعاً، بعد ذلك يأتي دور الماسكارا، قومي بوضع طبقة واحدة مع توجيه الفرشاة إلى الأعلى لتمنحي رموشك ثنية رائعة.

 

ثامناً، اللمسة الأخيرة تكون باعتماد أحمر الخدود باللون الكريمي الطبيعي، وأحمر الشفاه الذي يفضل أن يكون صارخاً ولافتاً، كونك اعتمدت المكياج الناعم لعينيك.