جدول رجيم
انقاص الوزن
اكتشفي جدول الرجيم الذي سيغيّر حياتك كلياً!
الصيحات الجمالية الاكثر رواجاً على انستقرام
اطلالة ومكياج
هذه هي الصيحات الجمالية الاكثر رواجاً على انستقرام!

ملح الليمون... مكون طبيعي تحتاجه بشرتك!

الثلاثاء، 21 فبراير 2017
ملح الليمون للبشرة

ملح الليمون أو حمض الستريك من المكونات الطبيعية التي تتميّز بطعمها الحامض اللاذع وفوائدها الغذائية والتجميليّة. إلى جانب استخدامه في الطبخ، كبديل عن الليمون الطبيعي لتتبيل اللحوم والأرز. لكن، يجب الإنتباه من الإفراط في استعماله، لأنه قد يضرّ بالصحّة على المدى البعيد. اليوم، اكتشفي مع موقع أنوثة فوائد ملح الليمون للبشرة.

وصفات طبيعية للبشرة بالكمثرى

فوائد واستخدامات ملح الليمون للبشرة 

أولاً، من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً هي حب الشباب، الرؤوس السوداء والبقع الداكنة أو التصبغات. وإذا كنت تلجأين إلى المستحضرات الإصطناعية، إرميها واستخدمي مكانها ملح الليمون الذي سيخلّصك من هذه المشاكل البشرة ويعيد نضارتها. فقط خفّفي ملعقة كبيرة منه بكوب ماء طبّقيه على بشرتك للحصول على أفضل النتائج.

ثانياً، إذا كنت تعانين من التصبغات في المناطق الأكثر تعرّضاً كالركب والأكواع، امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ملح الليمون، رشة بيكربونات الصوديوم ورشة ملح. قبل استخدام هذا المزيج بنصف ساعة، ادهني الأكواع بزيت الزيتون، ثم طبّقي المزيج وافركي لمدة 15 دقيقة واغسلي المنطقة بالماء. جفّفيها ورطّبيها بالكريمات.

ثالثاً، تعاني الكثير من النساء من رائحة العرق الكريهة خصوصاً في فصل الصيف. أمزجي كوب ماء مع ملعقة كبيرة من ملح الليمون جيداً، ثمّ غمّسي قطنة بالمزيح، وامسحي بها إبطيك. كرّري العملية كل يومين وسوف تزول الرائحة.

استخدمي المايونيز لمحاربة خشونة بشرتك 

نصائح لاستخدام ملح الليمون للبشرة 

لا تستخدمي ملح الليمون إذا كانت بشرتك حسّاسة ومن المفضّل استشارة الطبيب، خصوصاً إذا كنت حامل. كما أنّ انخفاض نسبة الكالسيوم أو ارتفاع ضغط الدم، أو وجود أي مشاكل في القلب، يوجب عليك عدم استخدام ملح الليمون.