طريقة تطبيق حمية فودماب
انقاص الوزن
تعرفي الى حمية فودماب وارتاحي من مشاكل الجهاز الهضمي
مكياج عيون ناعم بالخطوات
اطلالة ومكياج
طبقي هذا المكياج الناعم للعيون في العيد

إذا كنت حاملاً... لا تستخدمي هذه المنتجات التجميلية

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015
منتجات التجميل أثناء الحمل

إذا كنت حاملاً لا بد أنك تتساءلين حاليا أي من منتجات التجميل تناسبك، وإذا كان هناك محظورات من هذه المنتجات ستكون إذا قمت باستخدامها مضرة بجنينك. ويقول الأخصائيون أن العديد من منتجات التجميل لا يجوز استخدامها في فترة الحمل فكل مادة نضعها على الجلد يمكن ان يتم امتصاصها حيث تصل الى مجرى الدم ومنه الى المشيمة وبالتالي من الافضل دائما اتخاذ الاحتياطات اللازمة في حين يمكن استخدام أخرى بشكل عادي. فما هو الممنوع؟ اكتشفي الجواب مع موقع أنوثة.

 

أدوية علاج "حب الشباب"

ينصح الاطباء المرأة الحامل بتجنب بعض منتجات فيتامين أ وينصح أيضاً بالابتعاد عن تلك الأدوية المستخدمة في علاج حب الشباب الذي عادة ما يظهر أثناء الحمل إذ قد تتسبب مادة التتراسيكلين الموجودة في المضادات الحيوية في تشويه لون أسنان الجنين فيما بعد.

 

مستحضرات التجميل المعدنية أفضل لبشرتكِ

 

معجون الاسنان المبيض

يحتوي معجون الاسنان المعد لتبييض الاسنان على الاكسجين الذي يعتبر مركبا هاما في عملية التبييض. إن تاثيره على الجنين خلال فترة الحمل لا يزال مجهولا. لذا، يوصي الاطباء بعدم استخدام معجون الاسنان المبيض اثناء الحمل والاكتفاء بمعجون الاسنان العادي بسبب الخوف من ان يصل المعجون عن طريق الفم الى المعدة ومجرى الدم ومنها الى الجنين.

 

صبغة الشعر

يكمن خوف الأطباء من أن مادة الأمونيا والبروكسيد وغيرها من المواد الكيميائية الموجودة في صبغة الشعر ربما يتم امتصاصها عبر فروة الشعر وتصل إلى مجرى الدم وبالتالي تؤثر سلباً وتضر بالجنين. غير أنه يمكن استخدام ملمع الشعر لأن المادة الملونة الموجودة به نادراً ما يصل إلى فروة الشعر، ورغم ذلك من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل الشروع في استخدام أي من ذلك.

 

البوتوكس

يحتوي البوتوكس على مادة تسمى "ريتينول" التي يمكن ان تؤدي لتشوهات خلقية. ويقول الباحثون والاطباء انه لم تجرى بعد ما يكفي من الدراسات على النساء الحوامل اللاتي يستخدمن البوتوكس لان هذا توجه جديد نسبيا. ولكن الراي السائد في مجال الطب هو ان هناك علاقة بين الريتينول والتشوهات الخلقية او الاجهاض. لذا يوصي الاطباء باستخدام كريمات الوجه اثناء الحمل بدلا من البوتوكس.

 

لا تغفلي مدّة صلاحيّة مستحضرات التجميل الخاصّة بك!

 

صبغات الشعر ومعالجة الشعر

 

ينصح أغلب الأطباء بعدم استخدام صبغات الشعر ومستحضرات الشعر الكيماوية ككريمات الفرد والكيراتين أثناء الحمل خاصة خلال الأشهر الأولى والوسطى، وربما يسمح بعض الأطباء في استخدامها في الشهر الأخير بعد ضمان تمام نمو الجنين وتكون أجهزته بشكل سليم، بينما هناك مدرسة طبية ترى أن أي من ذلك ليس ضرورة وأن على السيدة تأجيل أي من ذلك لما بعد الولادة.